رئيسة فرع العلوم النظرية تعقد اجتماع مع الكادر التدريسي لها .
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:01/02/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

عقدت رئيسة فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د. نعيمة زيدان خلف اجتماعا مع الكادر التدريسي للفرع لمناقشة الأمور العلمية والإدارية،







 

عقدت رئيسة فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د. نعيمة زيدان خلف اجتماعا مع الكادر التدريسي للفرع لمناقشة الأمور العلمية والإدارية،حيث أكدت خلال الاجتماع على ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة أثناء المحاضرات وعرضها عبر الوسائل المرئية،مضيفا الى ضرورة أعادة المادة الدراسية لطالبات الصف الأول  ممن باشرن في القبول بوقت متأخر وخاصة المقبولات ضمن قناة الأبطال،كما أكدت على تسليم  الغيابات والدرجات الخاصة بالفصل الأول مع أسئلتها إلى الفرع،وأعلنت عن تشكيل لجان أرشاد تربوي لجميع المراحل الدراسية وتوزيعهم الى شكل مجموعات على عدد التدريسيات الفرع .

وأوضحت د.نعيمة التعليمات الخاصة بالدراسات العليا مشيرة الى ضرورة تقسيم المناقشات وفقا للاختصاص الدقيق حصرا ويكون ذلك حسب التسلسل باللقب العلمي لكل تدريسية،فضلا عن توزيع المراقبة على الامتحانات حيث ستكون ممن يحملون  لقب أستاذ مساعد وأدنى على الدراسات الأولية وممن يحملون لقب أستاذ على الدراسات العليا فقط.

وعلى صعيد متصل اجتمعت مسؤولة وحدة الإرشاد التربوي في الكلية ا.د. سعاد سبتي عبود مع التدريسيات الفرع موضحة اختلاف تسميات وحدات الإرشاد في المجتمعات العربية اذ يسمى في بعض الأحيان التوجيه والإرشاد او الإرشاد الطلابي او الإرشاد التربوي ولكن التسمية المتعارف عليها في جامعة بغداد هو الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي لذلك سوف يتم توحيد كافة مسميات الوحدات في الكلية لتكون حسب تسمية جامعة بغداد ، كما بينت المناهج المستخدمة لتوعية الطلبة هما الإرشاد ألنمائي والإرشاد الوقائي،إضافة الى استخدامهم منهج الإرشاد التربوي وأهميته في المجال الرياضي،كما أكدت د.سعاد سبتي الى ضرورة توزيع استمارة المعلومات الخاصة بالطالبات على التدريسيات إضافة الى توزيعهم كمرشدات على كافة المراحل الدراسية،مطالبتهم بتوعية الطالبات قبل بداية كل محاضرة والاستماع الى شكواهم سواء كان على الصعيد  العلمي او العملي.