اقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (مكونات نظام التدريس ومهاراته) وحاضرت فيها التدريسية بفرع الالعاب الفرقية ا.م.د.نديمة بدر محمد.

وبينت د.نديمة مفهوم التدريس بانه عملية تعليمية تربوية تقوم على أسس وقواعد ونظريات ونماذج، ولم تعد مهمة المدرس داخل الفصل مجرد تلقين المعلومات والحقائق والمفاهيم وسردها على التلاميذ بل أصبحت مهمته توجيه وإرشاد التلاميذ وملاحظاتهم وتقويمهم من جميع الجوانب، وتتمثل مكونات النظام من مدخلات التدريس، عملية التدريس، المخرجات، مضيفة ان عملية التدريس تستند إلى ثلاثة عناصر رئيسة هي المدرس، المتعلمون، المحتويات التعليمية.

كما اشارت الى اهم المهارات التي لها اثراً كبيراً في تنفيذ درس التربية الرياضية ومنها مهارة التهيئة (التمهيد للدرس)، ومن انواعها التهيئة التوجيهية، التهيئة الانتقالية، التهيئة التقويمية، مهارة العرض، مهارة التفاعل.

وتحقق هذه الندوة أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

اقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (مكونات نظام التدريس ومهاراته) وحاضرت فيها التدريسية بفرع الالعاب الفرقية ا.م.د.نديمة بدر محمد.

وبينت د.نديمة مفهوم التدريس بانه عملية تعليمية تربوية تقوم على أسس وقواعد ونظريات ونماذج، ولم تعد مهمة المدرس داخل الفصل مجرد تلقين المعلومات والحقائق والمفاهيم وسردها على التلاميذ بل أصبحت مهمته توجيه وإرشاد التلاميذ وملاحظاتهم وتقويمهم من جميع الجوانب، وتتمثل مكونات النظام من مدخلات التدريس، عملية التدريس، المخرجات، مضيفة ان عملية التدريس تستند إلى ثلاثة عناصر رئيسة هي المدرس، المتعلمون، المحتويات التعليمية.

كما اشارت الى اهم المهارات التي لها اثراً كبيراً في تنفيذ درس التربية الرياضية ومنها مهارة التهيئة (التمهيد للدرس)، ومن انواعها التهيئة التوجيهية، التهيئة الانتقالية، التهيئة التقويمية، مهارة العرض، مهارة التفاعل.

وتحقق هذه الندوة أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.