عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تشارك في المؤتمر العلمي الدوري الرابع لعلوم الرياضة في جامعة بغداد .
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:03/12/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

شاركت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد في المؤتمر العلمي الدوري الرابع لعلوم الرياضة في جامعة بابل والتي نظم بالتعاون مع







شاركت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد في المؤتمر العلمي الدوري الرابع لعلوم الرياضة في جامعة بابل والتي نظم بالتعاون مع المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة والأكاديمية الدولية لتكنولوجيا علوم الرياضة في السويد وكليتي المستقبل الجامعة والحلة ألجامعه الأهليتين،والتي أقيمت تحت شعار ( بالرياضة نتحد وبالعلم نبني المستقبل ) وبحضور عدد كبير من الجامعات الدولية والعربية مثل ماليزيا وأوكرانيا والسويد ومصر وتونس والكويت والإمارات .
حيث قدمت مجموعة من التدريسيات عدد من البحوث التي تم المشاركة فيها بالمؤتمر منها البحث الموسوم( الحاجات النفسية وعلاقتها بأساليب المعاملة الوالدية لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات ) فكان للتدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د. سعاد سبتي عبود ورئيسة فرع الالعاب الفردية أ.م.د. عبير داخل حاتم.
اما( التمرينات التنافسية وتأثيرها في تطوير الهجوم المضاد لدى لاعبات المبارزة ) للتدريسية أ.د. سعاد سبتي والتدريسيتين في فرع الالعاب الفردية أ.م.د. زينة عبد السلام وأ.م.د. اشراق غالب عودة .
في حين قدمت التدريسية في فرع الالعاب الفردية ا.م.د اسيل جليل كاطع بحثها الموسوم ( تاثير منهج تعليمي وفقا لنموذج كارين في تعلم فعالية القفز العالي )، كما شاركت التدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.د.لمى سمير حمودي بالبحث الموسوم (نسبة مساهمة بعض القدرات التوافقية والادراكية باداء مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة )، اما البحث الموسوم ب (تاثير برنامج غذائي كرياتيني في تطوير السرعة الخاصة والانجاز لفعالية جري 400م للمتقدمين )فكان للتدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.م.د. نهاد محمد علوان .

 كما خرج المؤتمر بعدد من التوصيات منها :-
- تجسيد إشاعة الثقافة الرياضية بمفهومها التربوي .
- إنشاء مراكز للدراسات والبحوث والمختبرات والمكاتب الاستشارية الخاصة بعلوم الرياضة. 
- استحداث مراكز خاصة للإرشاد التربوي والنفسي في الأندية الرياضية ومديريات وزارة الشباب والرياضة في كافة المحافظات و ضرورة صياغة أهداف وبرامج التربية الرياضية لكل مرحلة دراسية وفضلا عن الاهتمام بالإعلام الرياضي الذي أصبح احد مؤشرات تقويم وتطوير الجوانب الرياضية.
 - ضرورة أقامة تعاون مستمر بين المؤسسات الرياضية ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة و الاهتمام بدروس الكشافة والمرشدات وإقامة المعسكرات الخاصة بها .
- ضرورة أتباع أساليب التعليم المناسبة للمتعلمين مؤكدين ضرورة الابتعاد عن الصيغ التقليدية المتبعة في الكشف عن واقع الرياضيين البدني والمهاري والنفسي.  
وقبل ختام المؤتمر منح كل من رئيس جامعة بابل عادل هادي البغدادي و عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لجامعة بابل شهادات تقديرية لجميع التدريسيات المشاركات في المؤتمر .