شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( اثر استراتيجية  مثلث الاستماع في تحسين الذاكرة العاملة وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لطالبات الصف الخامس الاعدادي)، للطالبة (شيماء علي عبد الحسن) بإشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية ا.د.هدى عبد السميع.

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس الذاكرة العاملة بالكرة الطائرة لطالبات الخامس الاعدادي، اعداد وحدات تعليمية في دروس التربية الرياضية باستراتيجية مثلث الاستماع لتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة، التعرف على اثر استراتيجية مثلث الاستماع في تحسين مستوى الذاكرة، كذلك تحسينها في تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لطالبات الخامس الاعدادي في اعدادية الفاروق للبنات التابعة لمديرية تربية بغداد الكرخ الأولى.

واستنتجت الطالبة ملائمة مقياس الذاكرة العاملة بالكرة الطائرة لقياس ما اعد لأجله وذلك لتمتعه بالأسس والمعاملات العلمية لشروط قبول أدوات القياس في بحوث التعلم الحركي، ملاحظة إمكانية توظيف استراتيجية مثلث الاستماع في البيئة التعليمية لتمرينات تعلم بعض مهارات الطائرة، فضلا عن  مساعدة تطبيقها بالتعلم المهاري في تحسين ارتفاع مستوى الذاكرة العاملة بالكرة الطائرة.

كما اوصت الباحثة بضرورة تطبيق وحدات تعليمية ثلاث لتعلم أداء كل مهارة من مهارات الطائرة، والرابعة لتعليم دقتها عند تطبيق استراتيجية مثلث الاستماع في الدروس العملية للتعلم المهاري لبعض مهارات الطائرة لطالبات الخامس الاعدادي، زيادة الاهتمام باعتماد مقاييس العقلية التخصصية بالذاكره العاملة لتتبع مستوى طالبات الخامس الاعدادي عند تطبيقهن الاستراتيجيات الحديثة للتعلم المهاري بالكرة الطائرة.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

 

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( اثر استراتيجية  مثلث الاستماع في تحسين الذاكرة العاملة وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لطالبات الصف الخامس الاعدادي)، للطالبة (شيماء علي عبد الحسن) بإشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية ا.د.هدى عبد السميع.

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس الذاكرة العاملة بالكرة الطائرة لطالبات الخامس الاعدادي، اعداد وحدات تعليمية في دروس التربية الرياضية باستراتيجية مثلث الاستماع لتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة، التعرف على اثر استراتيجية مثلث الاستماع في تحسين مستوى الذاكرة، كذلك تحسينها في تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لطالبات الخامس الاعدادي في اعدادية الفاروق للبنات التابعة لمديرية تربية بغداد الكرخ الأولى.

واستنتجت الطالبة ملائمة مقياس الذاكرة العاملة بالكرة الطائرة لقياس ما اعد لأجله وذلك لتمتعه بالأسس والمعاملات العلمية لشروط قبول أدوات القياس في بحوث التعلم الحركي، ملاحظة إمكانية توظيف استراتيجية مثلث الاستماع في البيئة التعليمية لتمرينات تعلم بعض مهارات الطائرة، فضلا عن  مساعدة تطبيقها بالتعلم المهاري في تحسين ارتفاع مستوى الذاكرة العاملة بالكرة الطائرة.

كما اوصت الباحثة بضرورة تطبيق وحدات تعليمية ثلاث لتعلم أداء كل مهارة من مهارات الطائرة، والرابعة لتعليم دقتها عند تطبيق استراتيجية مثلث الاستماع في الدروس العملية للتعلم المهاري لبعض مهارات الطائرة لطالبات الخامس الاعدادي، زيادة الاهتمام باعتماد مقاييس العقلية التخصصية بالذاكره العاملة لتتبع مستوى طالبات الخامس الاعدادي عند تطبيقهن الاستراتيجيات الحديثة للتعلم المهاري بالكرة الطائرة.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

 

Comments are disabled.