شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة (اثر إستراتيجية الاستقصاء العادل في التفكير الشمولي وأداء مهارتي الأعداد واستقبال الإرسال بالكرة الطائرة للطالبات) للطالبة (هند عبيد عبد السلام) بأشراف التدريسية بفرع العلوم النظرية ا.د.هدى عبد السميع.
وهدفت الدراسة الى بناء مقياس التفكير الشمولي بالكرة الطائرة للطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى، أعداد وحدات تعليمية لمهارتي الأعداد والاستقبال الإرسال وفقا لإستراتيجية الاستقصاء العادل في التفكير الشمولي، التعرف على اثر إستراتيجية الاستقصاء العادل في تنمية التفكير الشمولي وتعلم مهارتي الأعداد والاستقبال الإرسال بالكرة الطائرة للطالبات.
واستنتجت الطالبة ملائمة مقياس التفكير الشمولي بالكرة الطائرة لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية الاساسية،لقياس ما اعد من اجله من انواع التفكير وذلك لتمتعه بشروط قبول أدوات القياس من نوع الورقة والقلم، ملاحظة أن تطبيق إستراتيجية الاستقصاء العادل في الدروس العملية ساعدت على تحسين أداء مهارتي الأعداد واستقبال الإرسال لدى الطالبات اللواتي يتعلمن من دونها.
وأوصت الباحثة بضرورة تعميم نتائج هذه الدراسة عند التدريس لتحسين تعلم الأداء المهاري الأعداد واستقبال الإرسال بالكرة الطائرة لدى طالبات عينة البحث، الاهتمام بتطوير إمكانات مدرسات الكرة الطائرة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الأساسية وتحسين معارفهن بإستراتيجية الاستقصاء العادل لتطبيقها في الدروس العملية على وفق مراحلها ومفرداتها وحسن توظيفها في هذه الدروس.
وبعد مناقشة الطالبة أطروحتها أوصت اللجنة منحها شهادة الدكتوراه في التربية الرياضية .

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة (اثر إستراتيجية الاستقصاء العادل في التفكير الشمولي وأداء مهارتي الأعداد واستقبال الإرسال بالكرة الطائرة للطالبات) للطالبة (هند عبيد عبد السلام) بأشراف التدريسية بفرع العلوم النظرية ا.د.هدى عبد السميع.
وهدفت الدراسة الى بناء مقياس التفكير الشمولي بالكرة الطائرة للطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى، أعداد وحدات تعليمية لمهارتي الأعداد والاستقبال الإرسال وفقا لإستراتيجية الاستقصاء العادل في التفكير الشمولي، التعرف على اثر إستراتيجية الاستقصاء العادل في تنمية التفكير الشمولي وتعلم مهارتي الأعداد والاستقبال الإرسال بالكرة الطائرة للطالبات.
واستنتجت الطالبة ملائمة مقياس التفكير الشمولي بالكرة الطائرة لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية الاساسية،لقياس ما اعد من اجله من انواع التفكير وذلك لتمتعه بشروط قبول أدوات القياس من نوع الورقة والقلم، ملاحظة أن تطبيق إستراتيجية الاستقصاء العادل في الدروس العملية ساعدت على تحسين أداء مهارتي الأعداد واستقبال الإرسال لدى الطالبات اللواتي يتعلمن من دونها.
وأوصت الباحثة بضرورة تعميم نتائج هذه الدراسة عند التدريس لتحسين تعلم الأداء المهاري الأعداد واستقبال الإرسال بالكرة الطائرة لدى طالبات عينة البحث، الاهتمام بتطوير إمكانات مدرسات الكرة الطائرة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الأساسية وتحسين معارفهن بإستراتيجية الاستقصاء العادل لتطبيقها في الدروس العملية على وفق مراحلها ومفرداتها وحسن توظيفها في هذه الدروس.
وبعد مناقشة الطالبة أطروحتها أوصت اللجنة منحها شهادة الدكتوراه في التربية الرياضية .

Comments are disabled.