شاركت التدريسية بفرع الألعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور سحر حر مجيد في عضوية مناقشة رسالة الماجستير الموسومة( (اثر وحدات تعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الإدراكية و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب) للطالبة (زينة غازي اسماعيل) في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى.
هدفت الدراسة إلى إعداد وحدات تعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الادراكية لدى أفراد عينة البحث، والتعرف على أثر الوحدات التعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الادراكية، فضلاً عن تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة، والتعرف على افضلية الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: ان استخدام اسلوب التدريس البصري يؤثر وبشكل كبير في تعلم المهارات المبحوثة والسرعة الادراكية لدى المجموعة التجريبية، وظهور افضلية لتأثير استخدام التدريس البصري ومدى فاعليتها على المنهج المتبع في تعلم اداء بعض المهارات الاساسية بكرة السلة والسرعة الادراكية، فضلاً عن التفوق الواضح للمجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في المهارات الاساسية والسرعة الادراكية التي عدت مؤشراً واضحا لفعالية استخدام وسائل العرض البصرية بالدرس وزيادة ادراك الطلاب للمهارات .
وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.