شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (أثر استراتيجية الظهر بالظهر في الذكاء الثلاثي الابعاد والتحصيل الدراسي لبعض مفردات مادة طرائق التدريس) للطالبة (صفا عبد الكريم صادق) بأشراف التدريسية بفرع الألعاب الفرقية أ.د. نجلاء عباس نصيف.

وهدفت الدراسة الى بناء مقياسي الذكاء الثلاثي الابعاد والتحصيل الدراسي لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة،التعرف على درجة التحصيل الدراسي في مادة طرائق التدريس،التعرف على إثر استراتيجية الظهر بالظهر في الذكاء الثلاثي الابعاد والتحصيل الدراسي في بعض مفردات مادة طرائق التدريس في التربية البدنية.

واستنتجت الدراسة إنّ استخدام استراتيجية الظهر بالظهر تعمل على تطوير الذكاء الثلاثي الابعاد والتحصيل الدراسي بمادة طرائق التدريس لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، كما انها تساعد على تعلم المشاركة في الدرس وتنمية روح المساعدة لدى الطالبات.

كما توصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة اعتماد استراتيجية الظهر بالظهر لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، تعميم هذا النوع من الاستراتيجيات التعليمية على كليات التربية الرياضية، ضرورة التدريب واجراء دورات تطويرية للمدرسين للاطلاع على المزيد من الاستراتيجيات لغرض تطبيقها في الواقع الدراسي.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.