تراست عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د. فاطمة عبد مالح عضوية مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير تمرينات باستعمال أجهزة تدريبية على بعض القدرات البصرية والحركية والأداء المهاري للاعبات سلاح الشيش) للطالبة (رسل عباس احمد) بأشراف التدريسية بفرع الألعاب الفردية ا.م.د.اشراق غالب عودة.

وهدفت الدراسة الى اعداد تمرينات باستعمال أجهزة تدريبية لتدريب لاعبات منتخب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بسلاح الشيش، فضلا عن التعرف على مستوى أداء بعض القدرات البصرية والحركية، وكذلك الأداء المهاري لدى لاعبات المنتخب، معرفة مدى تأثير هذه التمرينات باستعمال أجهزة تدريبية في تطوير مستوى أداء بعض القدرات البصرية والحركية لدى لاعبات منتخب عينة البحث.

واستنتجت الباحثة من خلال دراستها ان التمرينات باستخدام الأجهزة التدريبية كان لها تأثير إيجابي في تطوير أداء بعض القدرات البصرية (الدقة البصرية، التتبع البصرية، حدة البصر، التركيز البصري، الذاكرة البصرية)، كذلك كان لها تأثير إيجابي في تطوير مستوى أداء بعض القدرات الحركية (سرعة الاستجابة الحركية للأطراف العليا والسفلى،سرعة الاستجابة الحركية للطعن،الرشاقة ،توافق الأطراف العليا والسفلى،القوة المميزة بالسرعة للأطراف السفلى لدى لاعبات سلاح الشيش،إضافة الى تأثيره الإيجابي في تطوير الأداء المهاري أيضا.

كما اوصت الطالبة بضرورة استعمال أجهزة تدريبية حديثة ووسائل متنوعة في الوحدات التدريبية الخاصة بسلاح الشيش وباقي الأسلحة، الحث والسعي الى تصميم أجهزة حديثة ومبتكرة تعمل على تطوير الأداء المهاري برياضة المبارزة، زج المدربين بدورات تدريبية وورش عملية للاطلاع على كل ما هو جديد في رياضة المبارزة.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

 

Comments are disabled.