شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (المناخ المدرسي وعلاقته للإدارة الصفية لمدرسي التربية الرياضية للمدارس الثانوية في المديريات العامة لتربية محافظة بغداد) للطالبة (سارة عباس عكروك) بأشراف التدريسية بفرع الألعاب الفرقية ا.د. نجلاء عباس نصيف.

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس المناخ المدرسي، وتكيف مقياس الإدارة الصفية لمدرسي التربية الرياضية للمدارس الثانوية في المديريات العامة لتربية محافظة بغداد، فضلا عن التعرف على العلاقة فيما بينهما.

كما استنتجت الباحثة من خلال دراستها ان هناك علاقة ارتباط بين محاور المناخ المدرسي، الجانب الإداري والقانوني، العلاقات الإنسانية والاجتماعية، الإمكانات المدرسية، الاحترام والثقة، الضغوطات المهنية مع الإدارة الصفية لمدرسي الثانويات في محافظة بغداد.

واوصت الطالبة باعتماد المقياسين المناخ المدرسي مع الإدارة الصفية لمدرسي التربية الرياضية للمدارس الثانوية، استثمار نقاط القوة وجعلها حافزاً لتطوير مستوى الإدارة الصفية، التأكيد على مدرسي التربية الرياضية بالاهتمام بإدارة الصف مع ضرورة استخدامه وسائل تعليمية وتوضيحية للطلبة.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.