شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (أثر التمرينات النوعية بشكل الألعاب التعليمية في ادراكات النجاح وتعلم بعض مهارات الجمناستك الفني للتلميذات) للطالبة (زهراء حازم يونس) بأشراف التدريسية بفرع الألعاب الفرقية ا.د. اقبال عبد الحسين.

وهدفت الدراسة الى اعداد تمرينات نوعية بشكل الألعاب التعليمية لتلميذات الصف الرابع الابتدائي، بناء مقياس ادراكات النجاح المصور للتلميذات، التعرف على أثر التمرينات النوعية بشكل الألعاب التعليمية في ادراكات النجاح وفي بعض تعلم مهارات الجمناستك الفني لتلميذات الصف الرابع الابتدائي في مدارس مديرية تربية الكرخ الثالثة بمحافظة بغداد.

واستنتجت الباحثة من خلال دراستها تفوق تلميذات المجموعة التجريبية في الاختبارات البعدية لمقاس ادراكات النجاح، وخاصة بعد ثبوت صلاحيته للتطبيق والاستخدام، إضافة الى تفوق الاختبارات المهارية على تلميذات المجموعة الضابطة.

كما اوصت بالتركيز على توعية الاسر بأهمية ممارسة الرياضة،ولاسيما في دروس التربية الرياضية،وتشجيع ابناؤهم على ممارسة الرياضة لما لها من اثر تربوي ونفسي واجتماعي،اثبت تطبيق التمرينات النوعية بشكل الألعاب التعليمية بتعلم مهارات الجمناستك الفني فاعليتها بشكل اكبر من التمرينات التقليدية،موصية أيضا باستخدامها على فئات عمرية ودراسية أخرى.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.