ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (الذكاء الاداري الاستراتيجي وعلاقته بفاعليه اتخاذ القرار لدى مدراء اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية من وجهه نظر الاتحادات الرياضية) للطالبة (نور نصير هادي) بأشراف التدريسية بفرع الألعاب الفردية ا.د. هدى شهاب جاري.
اذ بينت الباحثة مفهوم الذكاء الاستراتيجي وهو بمثابة أداه أساسيه في تحقيق النجاح والريادة لقاده المؤسسات، حيث يقوم بصقل صفات القادة ويحولهم لقاده استراتيجيون قادرين على تحقيق أهداف مؤسساتهم، مشيرة الى اتخاذ القرار هو الاختيار القائم على بعض المعايير بين اختيارات وفقآ لمجموعه خطوات كامله ومتسلسله لتحقيق خطوات كامله ومرسومه.
وقد استنتجت الطالبة ان المقياس الذي تم بناءه قد أثر وبشكل معنوي، مثبتة أهميته وفعاليته في تحقيق نتائج إيجابية في التعرف على اتخاذ القرار لدى مدراء اللجنة الأولمبية، مستنتجة أيضا أن عناصر الذكاء الداري الاستراتيجي لها دور أيجابي وفعال في عمليه اتخاذ القرارات لدى مدراء اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.
كما اوصت الباحثة بالاهتمام بمدراء اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية المؤهلين وممن يتوفر فيهم خصائص وسمات الذكاء الأداري الاستراتيجي، أجراء تقييم دوري لمستوى أداء المدراء من خلال وجهه نظر العاملين وتشخيص نقاط القوة والضعف لديهم، التأكيد على أختيار مدراء ممن لديهم الخبرة والرؤية المستقبلية والقدرة على أثاره الدافعية والحافز لدى العاملين لتحقيق أهداف المؤسسة.
وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.