تراست عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د. فاطمة عبد مالح عضوية مناقشة رسالة الماجستير الموسومة بـ (استخدام جهاز معدل لتنمية اللياقة العضلية للذراعين لفعالية دفع الثقل لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) للطالبة (فدوى محمد محسن) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة ديالى.

وتكمن أهمية الدراسة في تصنيع جهاز تدريبي يساعد في تنمية اللياقة العضلية للذراعين للطالبات في فعالية دفع الثقل بألعاب القوى يمكن التحكم به وفق زمن التمرين والشدة المطلوبة للتدريب ووفقا للمنهج الذي يتبعه أستاذ المادة، ويشابه استخدامه طريقة وأسلوب الاستناد الأمامي (الشناو)، وذلك لمساعدته في تخفيف وزن الجسم عند الأداء ومن شأنه أن يساعد الطالبات للوصول إلى تحقيق أرقام أفضل ومستويات أعلى من خلال تنمية القدرات البدنية الخاصة بالذراعين والأكتاف التي تتطلبها فعالية دفع الثقل.

كما استنتجت الطالبة من خلال دراستها ان للجهاز التدريبي المساعد تأثيرا إيجابيا في تنمية مكونات اللياقة العضلية للذراعين (القوة القصوى، وتحمل القوة، والقوة المميزة بالسرعة) والانجاز للطالبات في فعالية دفع الثقل،موصية بإمكانية استخدام الجهاز التدريبي المساعد في تنمية اللياقة العضلية للذراعين في فعاليات الرمي الأخرى (رمي المطرقة، رمي الرمح).

وفي ختام المناقشة وبعد دفاع الطالبة عن رسالتها اوصت اللجنة بمنحها شهادة الماجستير بالتربية الرياضية متمنين لها الموفقية والنجاح في حياتها العلمية والعملية.

كما ومنحت عميدة الكلية لجامعة ديالى أ.د. ماجدة حميد كمبش عميدة كليتنا ا.د. فاطمة عبد مالح كتاب شكر وتقدير تثمينا لجهودها المبذولة في مناقشة الطالبة متمنية لها المزيد من التقدم والعطاء خدمة للمسيرة العلمية في العراق.

 

Comments are disabled.