شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (الإِدارة بالتحفيز للقيادات الاكاديمية وعلاقته بجودة الأَداء لأعضاء الهيئة التدريسية لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد|) للطالبة (خمائل عبد الحسين جواد) بأشراف التدريسية بفرع العلوم النظرية أ.م. د. زينب علي عبد الأمير.

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس وتطبيق مقياس الادارة بالتحفيز للقيادات الاكاديمية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية، كذلك بناء مقياس وتطبيق مقياس جودة الاداء لدى اعضاء الهيئة التدريسية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد، فضلا عن التعرف على استجابات العينة حول مقياس الإدارة بالتحفيز وجودة الأداء من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية لكليات التربية الرياضية ببغداد، إضافة الى التعرف على العلاقة بينهما.

واستنتجت الباحثة من خلال دراستها اعتماد عمداء الكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة أسلوب المكافآت والحوافز المادية كوسيلة تحفيزية من قبل القيادات الاكاديمية من خلال استخدام المكافآت والحوافز كوسيلة تحفيزية مهمه لرفع مستوى انتاجية وجودة الاداء لأعضاء الهيئات التدريسية.

كما اوصت التأكيد على استخدام مبدا التحفيز الاداري داخل مؤسسات التعليم العالي وخصوصا في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لما له من تأثير مباشر في زيادة الحافز للعمل، كذلك ضرورة اعتماد مبدأ جودة الاداء الوظيفي لعضو هيئة التدريس والاعتماد على العمل النظامي من اجل انجاح عمل عضو هيئة التدريس داخل الكلية، ضرورة اقامة دورات وورش عمل لتدريب قابليات وتطوير الثقافات العلمية للقيادات الاكاديمية من أجل الاستخدام الامثل للموارد البشرية من اعضاء الهيئة التدريسية.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.