شاركت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د. نهاد محمد علوان في عضوية مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية التعلم التشاركي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب) للطالب (عبدالله عباس خليفة) من كلية التربية الأساسية /جامعة ديالي، وقد حضر المناقشة رئيس الجامعة ا.د. عبد المنعم عباس كريم.

ولقد بين الباحث الهدف من الدراسة هو التعرف على أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية التعلم التشاركي في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب.

وتوصل الطالب عبد الله من خلال دراسته الى مجموعة من النتائج أبرزها أن تمرينات استراتيجية التعلم التشاركي لها اثر فعال في تعلم المهارات الأساسية في كرة اليد للطلاب، وأن استخدام التمرينات المهارية وفق استراتيجية التعلم التشاركي قد أثر بشكل واضح وكبير في تعلم المهارات الأساسية بكرة اليد للمجموعة التجريبية، وأن تكرار التمرينات أدى إلى أتقأن الطلاب للمهارات قيد البحث بشكل جيد وصحيح.

وفي ختام مناقشة الطالب منح عميد كلية التربية الأساسية ا.د.عبدالرحمن ناصر راشد التدريسية بفرع العلوم النظرية كتاب شكر وتقدير تتمنيا  لجهودها المبذولة في مناقشة رسالة الماجستير المذكورة أعلاه متمنين لها دوام الموفقية والمزيد من التقدم والعطاء خدمة لمسيرة البحث العلمي في العراق.

Comments are disabled.