عقدت اللجنة العلمية لقسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية لمناقشة إطار البحث الموسوم (دراسة بعض المتغيرات البايوميكانيكية والقدرات البدنية في فعالية القفز بالعصا وعلاقتها بالإنجاز للاعبي المنتخب الوطني العراقي رجال) لطالبة الماجستير(مها جمال سلمان) بإشراف التدريسية بفرع الألعاب الفردية أ.م.د. ايمان صبيح حسين.
إذ بينت الطالبة أهمية البحث في استثمار  تصنيع الأجهزة والأدوات الحديثة التي تساهم في قياس بعض المتغيرات البايوميكانيكية ودراستها مع القدرات البدنية في فعالية القفز بالعصا لمعرفة مدى علاقتها بالإنجاز للاعبي المنتخب الوطني العراقي المتقدمين،مشيرة إلى وجود مدرسة مخصصة لهذه الفعالية تسعى للوصول إلى تحقيق افضل النتائج المقاربة للانجازات العالمية،مستذكرة تكوين مراحل فعالية القفز بالعصا ومنها الركضة التقربية،الارتقاء، عمل القوس،عبور العارضة والهبوط،مؤكدة أن الهدف من الركضة هو الحصول على قدرات بدنية مناسبة لغرض عملية الارتقاء بلحظة غرس العصا بالشكل الصحيح دون فقدان للطاقة الحركية التي اكتسبها القافز من خلال الركضة.

وفي ختام مناقشة إطار البحث اوصت اللجنة العلمية ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من أجل تعديل خطة البحث واقرارها خلال المدة المحددة لها.

Comments are disabled.