شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (اثر استراتيجية بيداغوجيا المشروع في التحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات الجمناستك الفني للرجال) للطالبة (علا سلام غازي) بأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د.هدى عبد السميع عبد الوهاب.

 اذ اوضحت الباحثة مفهوم إستراتيجية بيداغوجيا المشروع وهي مقاربة تربويّة تجعل الطالب شريكا فاعلا في بناء معارفه عبر منطق تعاقدي وهي تعوّل على الدّافعيّة التي تثير في نفوس الطلاب نجاحُهم في بلوغ إنجاز فعليّ،مؤكدة ان التحصيل المعرفي  هو تقدير مجموع الدرجات التي يحصل عليها الطلبة في دراسة علمية نتيجة تعرضهم لمجموعة من المعارف والمفاهيم المرتبطة بنشاط حركي.

مستنتجة ان لاستخدام هذه الاستراتيجية اثر فعال في تنمية وتطوير التحصيل المعرفي في تعلم بعض مهارات الجمناستك الفني للرجال،اضافة الى مساعدتها في اختصار الوقت والجهد والاقتصاد بالأدوات المستخدمة في التعلم.

كما اوصت الطالبة ضرورة إدخال استراتيجية (بيداغوجيا المشروع) في درس الجمناستك الفني لغرض تطوير مستوى الطلاب وتحسين أدائهم المهاري،الاهتمام بالاختبارات المعرفية والعقلية للطلاب،استخدام استراتيجيات جديدة لغرض زيادة رغبة الطلاب في تعلم المهارات وعدم الشعور بالملل.

 وبعد مناقشة الطالبة اطروحتها أوصت اللجنة منحها شهادة الدكتوراه  في التربية الرياضية.

 

Comments are disabled.