شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة(القيادة المغناطيسية وعلاقتها بروحانية مكان العمل لمدرسي التربية الرياضية لمديريات تربية الرصافة في بغداد )للطالبة(زينب علي كاظم) باشراف التدريسية في فرع الألعاب الفرقية أ.م.د. سندس موسى جواد،وبرئاسة عميد كلية الاسراء الجامعة الاهلية أ.م.د. عبد الرزاق جبر الماجدي.
إذ بينت الباحثة مفهوم القيادة المغناطيسية بأنها قدرة القائد بتاثيره على أعمال العاملين وتحفيزهم باتجاه النجاح في تحقيق أهداف المؤسسة، مضيفة أن الروحانية في مكان العمل تمثل حالة يمكن أن توفر للافراد وتقدم مشاعر التفاهم والدعم والسعي في تحقيق الكمال الداخلي والترابط الذي يمكن أن يكون مع أنفسهم أو مع الأخرين أو مع الطبيعة أو الكون أو الرب أو غيرها من القوى الخارجية كما يراها.
ولقد أظهرت نتائج الدراسة أن لشخصية المدرس دور أساس يظهر من خلاله إبراز دوره كقائد،فضلا عن منح الثقة من قبل الرؤساء للقادة تولد لديهم قدرة عالية على إبراز شخصيته وإنجازاته،إضافة إلى مشاركته للعمل داخل المؤسسة حتى مع من هم أقل منه تولد لديه خلفيات وخبرات قيادية ويمكن الاستفادة منها مستقبلا،كذلك ان التمايز بينه ضروري لخلق نجاح دائم للمؤسسة وللشخصيته أيضا.
كما أوصت الباحثة بضرورة استخدام هذه المقاييس بكافة المؤسسات التعليمية والرياضية،وتعميم نتائجها على وزارات التربية والتعليم والرياضة والشباب،ضرورة توافر محور الكاريزما ومواجهة التحديات لدى مدراء المدارس،مما يساعد المدرسين على العمل الهادف والاحساس بالمجموعة،من خلالها يتم تبني افكار جديدة لأجل الوصول إلى عامل النجاح،ضرورة الأخذ بنظر الاعتبار محور معرفة ذاته وذات المدرسين لتحسين وتفعيل مشاركة السلطة بين المدرسين في صياغة الرؤية المستقبلية والاحتفال بالنجاح.
بعد انتهاء الطالبة من المناقشة ودافعها عن رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.