التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة(السلوك الإبداعي وعلاقته بإدارة الأزمات في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد)للطالبة(أريج نهاد حسوبي)بأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.د.أسراء فؤاد صالح.

إذ أوضحت الباحثة مفهوم السلوك الإبداعي هو عملية لخلق الأفكار الجديدة والبعيدة من السباق التقليدي في التفكير،لاستحداث كافة الطرائق والأساليب التي من شأنها تحويل هذه الأفكار إلى واقع مطبق ذي قيمة نافعة للدراسة،مشيرة الى إدارة الأزمات بأنها طريقة للسيطرة على الأزمة باستخدام مجموعة من الأدوات والجهود للتغلب على الأزمة واحتواء الأزمات المسببة لها والاستفادة والتعلم من الجوانب الخاصة بالأزمة حتى يمكن تفادي الأزمات المستقبلية.

ولقد أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباط بين محاور مقياس السلوك الإبداعي ومحاور أدارة الأزمات،كما أظهرت نتائج السلوك الإبداعي بتمتع التدريسيين بمستوى جيد،فضلا عن مساهمتهم في أدارة الأزمات.

كما أوصت الباحثة باستعمال هذان المقياسين في المؤسسات الإدارية و التعليمية و الرياضية كافة،الحرص على تشكيل لجان خاصة من قبل مجلس الكلية للتعامل مع الأزمات،أجراء دراسات مشابهة باستخدام المقاييس المذكورة مع متغيرات أخرى تساعد على حل الكثير من المشكلات .

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.