عقدت اللجنة العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية لمناقشة أطار البحث الموسوم (تأثير إستراتيجية K.U.D بمصاحبة التعليم المدمج في نواتج التعلم لبعض مهارات الجمناستك الفني) لطالبة الماجستير(سرى جاسم طريمش) بأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.د.هدى شهاب جاري.

إذ أوضحت الباحثة مفهوم إستراتيجية (K.U.D)وهي إستراتيجية معرفة تتكون من ثلاثة مراحل،لان كل حرف يرمز لمرحلة،فحرف K)) يمثل المرحلة الأولى ويرمز له (KNOW) بمعنى المعرفة،بينما يمثل حرف (U) المرحلة الثانية ويرمز له (understand) بمعنى الفهم،أما الحرف (D) يمثل المرحلة الثالثة ويرمز له (DO) بمعنى التطبيق،مضيفة أن التعليم المدمج يمثل المزج بين التعليم داخل الفصل الدراسي والتعليم الالكتروني،ذلك لتوضيح الأهداف والمحتوى ومصادر وأنشطة التعلم وطرق توصيل المعلومات باستخدام أدوات وأجهزة تكنولوجية حديثة لتحسين المعارف والمعلومات وزيادة الاتجاهات،مبينة أن نواتج التعلم وهي عملية إكساب الطالب العلوم والمعرفة الخاصة وفق المنهج المخطط له سابقا ،إذ يكون الطالب قادرا على أداء جميع المهام الدراسية في نهاية السنة.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.                                       

 

Comments are disabled.