مناقشة أطار بحث بعنوان (تأثير تمرينات تاهيلية بجهاز مصمم لقياس قوة ومرونة مفصل المرفق) لطالبة الدكتوراه (سنان هشام رشيد)

عقدت اللجنة العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية لمناقشة أطار البحث الموسوم (تأثير تمرينات تاهيلية بجهاز مصمم لقياس قوة ومرونة مفصل المرفق للمصابين من لاعبي التنس الأرضي) لطالبة الدكتوراه (سنان هشام رشيد) بأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د. سعاد عبد حسين وهيب.

إذ أشارت الباحثة الى مفهوم إصابة مرفق التنس بأنه إصابة حادة أو مزمنة في الأوتار التي تربط عضلات الساعد على الجزء الخارجي من المرفق لقيمة العضد الوحشية،حيث تلف عضلات وأوتار الساعد بسبب الإفراط في الاستخدام والإفراط في تكرار نفس الحركة مما يؤدي الى الالتهاب الجزء الخارجي للمرفق،لهذا ارتأت  الطالبة الى تطبيق هندسة أعادة التأهيل لغرض استعادة الوظائف الحركية المفقودة،ومساعدة المصابين على استخدام إمكاناتهم بصورة أفضل بتصميم وتصنيع جهاز قياسي وتأهيلي بواسطته،سيتم تطبيق قياس وتأهيل قوة ومرونة مرفق التنس الأرضي للاعبين،لتلبية مجموعة واسعة من الاحتياجات الحركية لمساعدة اللاعبين المصابين على التحسن والشفاء.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.                                       

 

Comments are disabled.