عقدت اللجنة العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية لمناقشة أطار البحث الموسوم (تأثير إستراتيجية الأنشطة المتدرجة في انفعالية التحصيل وتعلم مهارتي التمرير من الأعلى والأسفل بالكرة الطائرة للطالبات) لطالبة الماجستير (شيماء عادل حميد) بأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د.نهاد محمد علوان.

حيث أوضحت الباحثة مفهوم إستراتيجية الأنشطة المتدرجة بأنها الإستراتيجية التي تستخدم عندما يكون هناك طلاب تختلف مستوياتهم المعرفية أو المهارية،لكنهم يدرسون نفس المفاهيم ويتعلمون أداء مهارات معينة،فان هذا الاختلاف في المستوى لا يؤهل الطلاب لتناول المعرفة وأداء المهارة من نقطة بداية واحدة او في نفس الوقت المحدد للجميع،بل هذا الاختلاف يدعو المعلم لتصميم أنشطة متدرجة ومختلفة المستويات،مؤكدة أن انفعالية التحصيل تمثل عمليات نفسية مترابطة تضم الجانب المعرفي والجانب الوجداني والفسيولوجي ومحتويات الدافعية وهي جميعها انفعالات ترتبط مباشرة بأنشطة ونتائج التحصيل.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.

                                            

 

Comments are disabled.