ترأست عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد الموسوي عضوية مناقشة اطار البحث الموسوم (الابداع الاداري وعلاقته بالسيطرة الدماغية لدى مدراء المدارس الاعدادية من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية) لطالبة الماجستير(نادية عريبي فدعم) بأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.م. د. نعيمة خلف زيدان ، وقد تألفت لجنة اطار البحث من قبل ا.د سهاد قاسم سعيد و ا.د هدى شهاب جاري و ا.د انتصار كاظم عبد الكريم و ا.د سعاد سبتي عبود

اذ بينت الطالبة نادية عريبي مفهوم الابداع الاداري بانه مجموعة من الافكار والممارسات الاصلية التي يقدمها الافراد سواء كانوا مديرين في سبيل تطوير اداء المؤسسة والذي ينعكس ايجابيا على الخدمة والاسلوب وبالتالي يزيد من الجودة في عمل المؤسسة من خلال التعاطي مع متطلبات التغيير والتقدم التي تحقق منفعة للمجتمع ، موضحة مفهوم السيطرة الدماغية بانها تميز احد نصفي الدماغ بالتحكم في نشاطات الفرد او الاعتماد على احد النصفين اكثر من النصف الاخر في تلك النشاطات .

كما لاحظت الطالبة من خلال بحثها قلة الدراسات التي تناولت الابداع الاداري وعلاقته بالسيطرة الدماغية في المدارس الحكومية العراقية ، مؤكدة ان ضعف الابداع وانعدامه له اثار سلبية محتملة قد تؤدي الى هدر في الموارد المالية والبشرية وضياع كل جهد يهدف الى نهضة عملية التعليم والتعلم .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم .

Comments are disabled.