ناقش قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطار البحث الموسوم (تأثير منهج تعليمي باستخدام استراتيجية ميردر(M.U.R.D.E.R) على التحصيل المعرفي وانجاز فعالية 100 متر حواجز للطالبات ) لطالبة الماجستير (نورس محمود سبع) وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م. د. ايمان صبيح حسين ، اذ تألفت لجنة اطار البحث من قبل ا.د انتصار عويد علي و ا.د فاطمة عبد مالح و ا.د منى طالب ثابت و ا.د نهاد محمد علوان و ا.د سعاد عبد حسين

حيث اوضحت الطالبة نورس محمود مفهومي استراتيجية ميردر وهي استراتيجية مجموعة من المكونات او الخطوات التي يستخدمها الطالب التي يمكن ان تتسهل عليه عملية اكتساب وخزن وفهم المعلومات ، اما مفهوم التحصيل المعرفي والمقصود به هو مقدار ما يحققه الطالب من الاهداف التعليمية او هو حصيلة الطالب فعلا من المحتوى التعليمي بعد دراسته اياه ويقاس باختبارات التحصيل المعدة لذلك المحتوى، واضافت ان استراتيجية ميردر تعد من استراتيجيات التعلم المعرفي التي تشمل ست مراحل متمثلة بالحالة المزاجية والفهم والاسترجاع والاستيعاب والتوسع والمراجعة .

كما لاحظت الطالبة ان هناك تباين في مستوى الطالبات في تعلم فعالية ال100 متر حواجز الخاصة بألعاب القوى التي تعد من الالعاب الاساسية في مؤسساتنا التعليمية .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم .

Comments are disabled.