نوقشت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (اثر استراتيجية KUD وفقا للأسلوب التنافسي في مستوى متعة التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب) للباحثة (زهراء خالد عبد الواحد).

وتألفت لجنة المناقشة كل من ا.د. لمياء حسن محمد من جامعة البصرة رئيسا وا.د.اقبال عبد الحسين مشرفا وا.د. لقاء عبدالله علي عضوا وا.م.د.سحر حر مجيد عضوا وا.م.د. ميساء نديم احمد عضوا وا.م.د. نديمة بدر محمد عضوا.

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس متعة التعلم لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية الرياضية –جامعتي البصرة و ميسان، اعداد وحدات تعليمية لاستراتيجية  ((KUD بالأسلوب التنافسي لطلاب المرحلة الاولى، التعرف على اثر استراتيجية (KUD) في تحقيق مستوى متعة التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة لدى عينة البحث المذكورة اعلاه.

واستنتجت الدراسة ان استخدام الوحدات التعليمية لاستراتيجية (KUD) بالأسلوب التنافسي قد حققت تحسنا ملحوظا في مستوى متعة التعلم، اضافة الى تأثيرها الايجابي في المهارات الاساسية بكرة السلة، فضلا عن ظهور فروقات معنوية في اختبارات متغيرات الدراسة القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية مرة لصالح الاختبارات البعدية ومرة لصالح المجموعة التجريبية .

واوصت الباحثة بضرورة اعتماد استراتيجية (KUD) بالأسلوب التنافسي في تدريس الطلاب مهارات كرة السلة الاساسية والمركبة، التأكيد على ضرورة استخدام الاسلوب التنافسي ضمن طرائق التدريس في كليات التربية الرياضية، اقامة ورش وندوات لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية لتطبيق الاستراتيجيات الحديثة في التدريس كاستراتيجية (KUD) وكيفية توظيفها في تدريس الالعاب الرياضية المختلفة.

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

نوقشت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (اثر استراتيجية KUD وفقا للأسلوب التنافسي في مستوى متعة التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب) للباحثة (زهراء خالد عبد الواحد).

وتألفت لجنة المناقشة كل من ا.د. لمياء حسن محمد من جامعة البصرة رئيسا وا.د.اقبال عبد الحسين مشرفا وا.د. لقاء عبدالله علي عضوا وا.م.د.سحر حر مجيد عضوا وا.م.د. ميساء نديم احمد عضوا وا.م.د. نديمة بدر محمد عضوا.

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس متعة التعلم لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية الرياضية –جامعتي البصرة و ميسان، اعداد وحدات تعليمية لاستراتيجية  ((KUD بالأسلوب التنافسي لطلاب المرحلة الاولى، التعرف على اثر استراتيجية (KUD) في تحقيق مستوى متعة التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة لدى عينة البحث المذكورة اعلاه.

واستنتجت الدراسة ان استخدام الوحدات التعليمية لاستراتيجية (KUD) بالأسلوب التنافسي قد حققت تحسنا ملحوظا في مستوى متعة التعلم، اضافة الى تأثيرها الايجابي في المهارات الاساسية بكرة السلة، فضلا عن ظهور فروقات معنوية في اختبارات متغيرات الدراسة القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية مرة لصالح الاختبارات البعدية ومرة لصالح المجموعة التجريبية .

واوصت الباحثة بضرورة اعتماد استراتيجية (KUD) بالأسلوب التنافسي في تدريس الطلاب مهارات كرة السلة الاساسية والمركبة، التأكيد على ضرورة استخدام الاسلوب التنافسي ضمن طرائق التدريس في كليات التربية الرياضية، اقامة ورش وندوات لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية لتطبيق الاستراتيجيات الحديثة في التدريس كاستراتيجية (KUD) وكيفية توظيفها في تدريس الالعاب الرياضية المختلفة.

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.