شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تأثير استراتيجية المساجلة الحلقية في دافعية التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطالبات المرحلة الاعدادية) للباحثة ( بوراق عباس فاضل).

وتألفت لجنة المناقشة من ا.د.انتصار عويد علي رئيسا وا.د.هدى عبد السميع مشرفا وا.م.د.نديمة بدر محمد عضوا وا.م.د.احمد عقيل عباس من جامعة ديالى عضوا.

وهدفت الدراسة الى اعداد وحدات تعليمية باستراتيجية المساجلة الحلقية لطالبات المرحلة الإعدادية، معرفة تأثير استراتيجية المساجلة الحقلية في دافعية التعلم وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطالبات الخامس العلمي في ثانوية اليرموك للبنات ببغداد، معرفة الأفضلية بين استراتيجية المساجلة الحلقية والمنهج المتبع في دافعية التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة للعينة المذكورة اعلاه.

واستنتجت الدراسة مساهمة استراتيجية المساجلة الحلقية والمنهج المتبع بشكل ايجابي في دافعية التعلم وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة ( المناولة المرتدة , المناولة الطويلة , الطبطبة العالية, التصويب السلمي)، كذلك مساهمتها في اثارة الطالبات نحو تعلم المهارات الاساسية من خلال تنفيذ مراحلها والتمرينات وتكراراها بشكل متدرج من السهولة الى الصعوبة .

واوصت الباحثة  بتركيز مدرسات التربية الرياضية على النماذج التعليمية التي تساهم في توفير بيئة تعليمية تسمح للطالبات بالمشاركة الفاعلة ومنحهم الدور الاكبر في التعلم، التأكيد على وزارة التربية بالاهتمام بدرس التربية الرياضية وإقامة دورات تطويرية لملاكاتها الرياضية وتعريفهم بالاستراتيجيات الحديثة في مجال التعلم المهاري وطرائق التدريس.

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تأثير استراتيجية المساجلة الحلقية في دافعية التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطالبات المرحلة الاعدادية) للباحثة ( بوراق عباس فاضل).

وتألفت لجنة المناقشة من ا.د.انتصار عويد علي رئيسا وا.د.هدى عبد السميع مشرفا وا.م.د.نديمة بدر محمد عضوا وا.م.د.احمد عقيل عباس من جامعة ديالى عضوا.

وهدفت الدراسة الى اعداد وحدات تعليمية باستراتيجية المساجلة الحلقية لطالبات المرحلة الإعدادية، معرفة تأثير استراتيجية المساجلة الحقلية في دافعية التعلم وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة لطالبات الخامس العلمي في ثانوية اليرموك للبنات ببغداد، معرفة الأفضلية بين استراتيجية المساجلة الحلقية والمنهج المتبع في دافعية التعلم وبعض المهارات الاساسية بكرة السلة للعينة المذكورة اعلاه.

واستنتجت الدراسة مساهمة استراتيجية المساجلة الحلقية والمنهج المتبع بشكل ايجابي في دافعية التعلم وبعض المهارات الأساسية بكرة السلة ( المناولة المرتدة , المناولة الطويلة , الطبطبة العالية, التصويب السلمي)، كذلك مساهمتها في اثارة الطالبات نحو تعلم المهارات الاساسية من خلال تنفيذ مراحلها والتمرينات وتكراراها بشكل متدرج من السهولة الى الصعوبة .

واوصت الباحثة  بتركيز مدرسات التربية الرياضية على النماذج التعليمية التي تساهم في توفير بيئة تعليمية تسمح للطالبات بالمشاركة الفاعلة ومنحهم الدور الاكبر في التعلم، التأكيد على وزارة التربية بالاهتمام بدرس التربية الرياضية وإقامة دورات تطويرية لملاكاتها الرياضية وتعريفهم بالاستراتيجيات الحديثة في مجال التعلم المهاري وطرائق التدريس.

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.