ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تأثير استراتيجية التعلم باللعب المدعمة بالوسائط المتعددة في التكيف الاجتماعي واداء بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطالبات دور الايتام بأعمار (10-11) سنة)، للطالبة (هند عبد علي محمد).

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس للتكيف الاجتماعي لطالبات دار الزهور العلوية للأيتام بعمر (10-11) سنة، اعداد وحدات تعليمية وفق استراتيجية التعلم باللعب بالوسائط المتعددة للعينة المذكورة اعلاه، التعرف على تأثير استراتيجية التعلم باللعب بالوسائط المتعددة في تنمية التكيف الاجتماعي والمهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطالبات دار الزهور للأيتام بعمر (10-11) سنة.

واستنتجت الدراسة مساهمة استراتيجية التعلم باللعب والاسلوب المتبع من قبل دور الايتام المختارة للدراسة الزهور والرحمة والزهراء في تحسين التكيف الاجتماعي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لدى المجموعتين التجريبية والضابطة.

واوصت الدراسة بضرورة ادراج استراتيجية التعلم باللعب في تعلم المهارات الرياضية، لاسيما في مرحلة الطفولة لما لها من مزايا يتم تحقيقها بسهولة ،ضرورة الاهتمام بالجوانب النفسية والاجتماعية المرتبطة بالتعلم لما لها اثار ايجابية في اثارة الدوافع لدى المتعلم.

اذ تحقق هذه الدراسة اهداف التنمية المستدامة الثالث والرابع الصحة الجيدة والرفاه والتعليم الجيد.

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (تأثير استراتيجية التعلم باللعب المدعمة بالوسائط المتعددة في التكيف الاجتماعي واداء بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطالبات دور الايتام بأعمار (10-11) سنة)، للطالبة (هند عبد علي محمد).

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس للتكيف الاجتماعي لطالبات دار الزهور العلوية للأيتام بعمر (10-11) سنة، اعداد وحدات تعليمية وفق استراتيجية التعلم باللعب بالوسائط المتعددة للعينة المذكورة اعلاه، التعرف على تأثير استراتيجية التعلم باللعب بالوسائط المتعددة في تنمية التكيف الاجتماعي والمهارات الاساسية بالكرة الطائرة لطالبات دار الزهور للأيتام بعمر (10-11) سنة.

واستنتجت الدراسة مساهمة استراتيجية التعلم باللعب والاسلوب المتبع من قبل دور الايتام المختارة للدراسة الزهور والرحمة والزهراء في تحسين التكيف الاجتماعي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لدى المجموعتين التجريبية والضابطة.

واوصت الدراسة بضرورة ادراج استراتيجية التعلم باللعب في تعلم المهارات الرياضية، لاسيما في مرحلة الطفولة لما لها من مزايا يتم تحقيقها بسهولة ،ضرورة الاهتمام بالجوانب النفسية والاجتماعية المرتبطة بالتعلم لما لها اثار ايجابية في اثارة الدوافع لدى المتعلم.

اذ تحقق هذه الدراسة اهداف التنمية المستدامة الثالث والرابع الصحة الجيدة والرفاه والتعليم الجيد.

Comments are disabled.