ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أطروحة الدكتوراه الموسومة (أثر استراتيجية المراسل المنتقل في المرونة المعرفية وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لدى طلاب المرحلة الإعدادية)، للطالبة (حنين ميسم عباس).

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس المرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية، إضافة الى التعرف على درجة المرونة المعرفية، اعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية المراسل المتنقل في تعلم الأداء الفني لبعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة للمرحلة الإعدادية لدى مدارس محافظة واسط، التعرف على أثر استراتيجية المراسل المتنقل في والمرونة المعرفية وتعلم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج والتوصيات أهمها اثبات صلاحية وملائمة مقياس المرونة المعرفية الذي تم اعداده لعينة البحث، كما ساعدت استراتيجية المراسل المتنقل على زيادة ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال اتاحة الفرصة لهم وجعل المتعلم محور العملية التعليمية وليس كمتلقٍ فقط، لذا توصي الدراسة بالتأكيد على استخدام الاستراتيجيات الحديثة ولاسيما (استراتيجية المراسل المتنقل) في تدريس مادة الكرة الطائرة. كذلك التأكيد على إدخال استراتيجية المراسل المتنقل ضمن الوحدات التعليمية لتطوير المرونة المعرفية وتعلم مهارات حائط الصد والدفاع عن الملعب والضرب الساحق بالكرة الطائرة للطلاب.

وتعد هذه الدراسة تخدم اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالصحة الجيدة والرفاه والتعليم الجيد والشراكات من اجل تحقيق الأهداف.

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أطروحة الدكتوراه الموسومة (أثر استراتيجية المراسل المنتقل في المرونة المعرفية وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لدى طلاب المرحلة الإعدادية)، للطالبة (حنين ميسم عباس).

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس المرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الإعدادية، إضافة الى التعرف على درجة المرونة المعرفية، اعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية المراسل المتنقل في تعلم الأداء الفني لبعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة للمرحلة الإعدادية لدى مدارس محافظة واسط، التعرف على أثر استراتيجية المراسل المتنقل في والمرونة المعرفية وتعلم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج والتوصيات أهمها اثبات صلاحية وملائمة مقياس المرونة المعرفية الذي تم اعداده لعينة البحث، كما ساعدت استراتيجية المراسل المتنقل على زيادة ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال اتاحة الفرصة لهم وجعل المتعلم محور العملية التعليمية وليس كمتلقٍ فقط، لذا توصي الدراسة بالتأكيد على استخدام الاستراتيجيات الحديثة ولاسيما (استراتيجية المراسل المتنقل) في تدريس مادة الكرة الطائرة. كذلك التأكيد على إدخال استراتيجية المراسل المتنقل ضمن الوحدات التعليمية لتطوير المرونة المعرفية وتعلم مهارات حائط الصد والدفاع عن الملعب والضرب الساحق بالكرة الطائرة للطلاب.

وتعد هذه الدراسة تخدم اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالصحة الجيدة والرفاه والتعليم الجيد والشراكات من اجل تحقيق الأهداف.

Comments are disabled.