شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير انموذج انتوسيل في التمثيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية لناشئي التايكواندو بعمر 12-14 سنة) , للطالبة (هند باسم عيدان) .

تألفت لجنة المناقشة كلا من ا.د. مواهب حميد نعمان  من جامعة بغداد رئيسا ,ا.د. عباس مهدي صالح من جامعة الكوفة عضوا خارجيا , ا.د. ليزا رستم يعقوب عضوا , ا.د. انتصار عويد علي مشرفا .

هدف البحث الى اعداد مقياس التمثيل المعرفي لدى ناشئي التايكواندو بعمر 12-14 سنة , التعرف على واقع العينة في مقياس التمثيل المعرفي لدى ناشئي التايكواندو , التعرف على تأثير انموذج انتوستل في التمثيل المعرفي ولمعرفة بعض المهارات الهجومية لناشئي التايكواندو بعمر 12-14 سنة .

استنتجت الباحثة الى انه يوجد تأثير فعال لأنموذج انتوستل بوحداته التعليمية في نتائج افراد المجموعة التجريبية في التمثيل المعرفي المطبق على عينة البحث .

كما اوصت الباحثة باعتماد انموذج انتوستل في تعلم مهارات رياضة التايكواندو كونه اكثر ملائمة في التعليم , واعتماد مقياس التمثيل المعرفي المعد من قبل الباحثة في المراكز التعليمية والتدريبية المخصصة لرياضة التايكواندو .

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة متمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد .

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير انموذج انتوسيل في التمثيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الهجومية لناشئي التايكواندو بعمر 12-14 سنة) , للطالبة (هند باسم عيدان) .

تألفت لجنة المناقشة كلا من ا.د. مواهب حميد نعمان  من جامعة بغداد رئيسا ,ا.د. عباس مهدي صالح من جامعة الكوفة عضوا خارجيا , ا.د. ليزا رستم يعقوب عضوا , ا.د. انتصار عويد علي مشرفا .

هدف البحث الى اعداد مقياس التمثيل المعرفي لدى ناشئي التايكواندو بعمر 12-14 سنة، التعرف على واقع العينة في مقياس التمثيل المعرفي لدى ناشئي التايكواندو , التعرف على تأثير انموذج انتوستل في التمثيل المعرفي ولمعرفة بعض المهارات الهجومية لناشئي التايكواندو بعمر 12-14 سنة .

استنتجت الباحثة الى انه يوجد تأثير فعال لأنموذج انتوستل بوحداته التعليمية في نتائج افراد المجموعة التجريبية في التمثيل المعرفي المطبق على عينة البحث .

كما اوصت الباحثة باعتماد انموذج انتوستل في تعلم مهارات رياضة التايكواندو كونه اكثر ملائمة في التعليم , واعتماد مقياس التمثيل المعرفي المعد من قبل الباحثة في المراكز التعليمية والتدريبية المخصصة لرياضة التايكواندو .

وتحقق هذه المناقشة احد اهداف التنمية المستدامة متمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد .

Comments are disabled.