نشرت كل من  عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الاستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح وطالبتها بمرحلة الماجستير رماح محمد وزير بحثهم الموسوم ب(تأثير التدريب الهادف ثلاثي الأبعاد في تنمية بعض القدرات الحركية والأداء المهاري لدى لاعبات المبارزة) في المجلة العالمية الاسبانية (التحديات: الاتجاهات الجديدة في التربية البدنية والرياضة والترفيه الاسبانية  Q2، ذات المعيار  ISSN-e 1988-2041، ISSN1579-1726،.61الاصدار2024) حسب الرابط (https://dialnet.unirioja.es/servlet/articulo?codigo=9735883

وهدفت الدراسة إلى تقييم مدى فعالية التدريب ثلاثي الأبعاد الهادف إلى تحسين المهارات الحركية والأداء الفني للمشاركين، مستخدمة المنهج التجريبي، حيث تضمنت الدراسة تشكيل المجموعتين التجريبية والضابطة، وشملت العينة (16) مبارزة من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات. وبعد استبعاد لاعبين اثنين خلال المرحلة الاستكشافية، تم تقسيم الـ 14 الباقين بالتساوي إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، تتكون كل منهما من سبعة لاعبين. وشمل التدخل ثلاث جلسات تدريبية أسبوعية لمدة شهرين، بإجمالي 24 جلسة، وكشف اختبار ما قبل وبعد التدخل أن التدريب ثلاثي الأبعاد أدى إلى تحسن كبير في المهارات الحركية والأداء الفني.

وتعد هذه الخطوة من الخطوات المتعمدة حسب توجيهات الجامعة لمناقشة البحوث المنشورة لتحقيق أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

ولتحميل البحث بصيغة (pdf) أضغط هنا

نشرت كل من  عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الاستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح وطالبتها بمرحلة الماجستير رماح محمد وزير بحثهم الموسوم ب(تأثير التدريب الهادف ثلاثي الأبعاد في تنمية بعض القدرات الحركية والأداء المهاري لدى لاعبات المبارزة) في المجلة العالمية الاسبانية (التحديات: الاتجاهات الجديدة في التربية البدنية والرياضة والترفيه الاسبانية  Q2، ذات المعيار  ISSN-e 1988-2041، ISSN1579-1726،.61الاصدار2024) حسب الرابط (https://dialnet.unirioja.es/servlet/articulo?codigo=9735883)

وهدفت الدراسة إلى تقييم مدى فعالية التدريب ثلاثي الأبعاد الهادف إلى تحسين المهارات الحركية والأداء الفني للمشاركين، مستخدمة المنهج التجريبي، حيث تضمنت الدراسة تشكيل المجموعتين التجريبية والضابطة، وشملت العينة (16) مبارزة من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات. وبعد استبعاد لاعبين اثنين خلال المرحلة الاستكشافية، تم تقسيم الـ 14 الباقين بالتساوي إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، تتكون كل منهما من سبعة لاعبين. وشمل التدخل ثلاث جلسات تدريبية أسبوعية لمدة شهرين، بإجمالي 24 جلسة، وكشف اختبار ما قبل وبعد التدخل أن التدريب ثلاثي الأبعاد أدى إلى تحسن كبير في المهارات الحركية والأداء الفني.

وتعد هذه الخطوة من الخطوات المتعمدة حسب توجيهات الجامعة لمناقشة البحوث المنشورة لتحقيق أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

ولتحميل البحث بصيغة (pdf) أضغط هنا

Comments are disabled.