شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (القوة الإدارية لمدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي في المديريات العامة لتربية بغداد ومساهمتها بالأبداع الوظيفي من جهة نظر المشرفين الفنيين)، للطالبة (منال محسن حمود).

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس القوة الإدارية والابداع الوظيفي الإدارية لدى مدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي في المديريات العامة لتربية بغداد من وجهة نظر المشرفين الفنيين، التعرف على نسبة المساهمة بين مقياس القوة الإدارية والابداع الوظيفي لدى مدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي لتربية بغداد، التعرف على العلاقة بين القوة الإدارية والابداع الوظيفي لدى عينة البحث، التنبؤ بالأبداع الوظيفي لمدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي بدلالة القوة الإدارية.

وخرجت الدراسة بجملة من الاستنتاجات والتوصيات اهمها ان للقوة الإدارية دور كبير في تنمية المهارات الشخصية للمدراء الذين بإمكانهم تنمية مهاراتهم العقلية الكامنة وتوجيه ممارساتهم واتجاهاتهم لتحقيق اهداف دوائرهم، كما تمكنت القوة الإدارية من تنمية المهارات التي تحاول غرسها فان ذلك يؤدي إلى زيادة الإبداع الوظيفي لدى المشرفين الفنيين، موصية بضرورة استخدام هذين المقياسين بالمؤسسات التعليمية والرياضية كافة، ضرورة توافر محور التخطيط والتنظيم لدى مدراء النشاط الرياضي مما يساعد المشرفين الفنيين على العمل بمرونة وتحليل وربط لبناء الافكار الجديدة للوصول إلى عامل النجاح، التركيز على التنسيق في اتخاذ القرارات لتفعيل القوة الإدارية في النشاط الرياضي.

وتحقق هذه الدراسة اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (القوة الإدارية لمدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي في المديريات العامة لتربية بغداد ومساهمتها بالأبداع الوظيفي من جهة نظر المشرفين الفنيين)، للطالبة (منال محسن حمود).

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس القوة الإدارية والابداع الوظيفي الإدارية لدى مدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي في المديريات العامة لتربية بغداد من وجهة نظر المشرفين الفنيين، التعرف على نسبة المساهمة بين مقياس القوة الإدارية والابداع الوظيفي لدى مدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي لتربية بغداد، التعرف على العلاقة بين القوة الإدارية والابداع الوظيفي لدى عينة البحث، التنبؤ بالأبداع الوظيفي لمدراء أقسام النشاط الرياضي والمدرسي بدلالة القوة الإدارية.

وخرجت الدراسة بجملة من الاستنتاجات والتوصيات اهمها ان للقوة الإدارية دور كبير في تنمية المهارات الشخصية للمدراء الذين بإمكانهم تنمية مهاراتهم العقلية الكامنة وتوجيه ممارساتهم واتجاهاتهم لتحقيق اهداف دوائرهم، كما تمكنت القوة الإدارية من تنمية المهارات التي تحاول غرسها فان ذلك يؤدي إلى زيادة الإبداع الوظيفي لدى المشرفين الفنيين، موصية بضرورة استخدام هذين المقياسين بالمؤسسات التعليمية والرياضية كافة، ضرورة توافر محور التخطيط والتنظيم لدى مدراء النشاط الرياضي مما يساعد المشرفين الفنيين على العمل بمرونة وتحليل وربط لبناء الافكار الجديدة للوصول إلى عامل النجاح، التركيز على التنسيق في اتخاذ القرارات لتفعيل القوة الإدارية في النشاط الرياضي.

وتحقق هذه الدراسة اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.