ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (دور الانحياز الاداري والتنوع الثقافي لمديري المدارس الثانوية في سياسة واجراءات دعم النشاطات الرياضية من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية)، للطالبة (اشواق جاسم محمد).
وهدفت الدراسة الى بناء مقياس التحيز الاداري والتنوع الثقافي وسياسة اجراءات دعم النشاط الرياضي لمدراء المدارس الثانوية من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية، التعرف على درجة وعلاقة الانحياز الاداري والتنوع الثقافي وسياسة اجراءات دعم النشاط الرياضي لمدراء التربية العامة لمحافظة بغداد الرصافة الاولى والكرخ الثالثة، كذلك التعرف على نسبة مساهمة الانحياز الاداري والتنوع الثقافي وسياسة اجراءات دعم النشاط الرياضي للعينة المذكورة اعلاه، التنبؤ بسياسة واجراءات دعم النشاط الرياضي بدلالة الانحياز الاداري والتنوع الثقافي.
وخرجت الدراسة بجملة من الاستنتاجات والتوصيات اهمها وجود علاقة ارتباط بين مقياس سياسة واجراءات دعم النشاط الرياضي ومحاوره مع مقياسي الانحياز الاداري والتنوع الثقافي ومحاورهما، فضلا عن مساهمة الانحياز الاداري بنسبة (52،5%) والتنوع الثقافي بنسبة (79،6%) في سياسة واجراءات دعم النشاط الرياضي، كذلك امكانية التنبؤ بسياسة واجراءات دعم النشاط الرياضي بدلالة الانحياز والتنوع، وتوصي الدراسة بالاهتمام بالعنصر البشري والمتمثل بمدراء المدارس لكونهم الداعم الرئيس للنشاط الرياضي والمدرسي من خلال تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وتطويرية تخصصية مستمرة لرفع مستوى خبراتهم الادارية والتنظيمية، التعلم المستمر الذي يهدف الى تنمية افاق التفكير للتعامل بموضوعية ومنطقية مع الاحداث والمواقف المختلفة.
وتعد هذه الدراسة أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدفين الرابع والسابع عشر التعليم الجيد وعقد الشراكات لتحقيق الاهداف.