شاركت عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.فاطمة عبد مالح برفقة رؤساء الفروع العلمية كل من ا.د.نهاد محمد علوان وا.م.د.عبير داخل حاتم وا.م.د.ايمان صبيح حسين والتدريسيتين ا.د.مواهب حميد نعمان وا.م.د. نعيمة زيدان خلف كعضوات في ادارة جلسات مؤتمر الشباب والرياضة الموسوم (تحديات العصر وافاق المستقبل )،اضافة  إلى مشاركة الفرقة الكشفية برئاسة مسؤولة وحدة الأنشطة الطلابية ا.م.د.سحر حر مجيد ومسؤولة الكشافة م.د.نبال كريم وم.م. صفية إحسان، الذي اقيمت برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ محمد شياع السوداني والتي استمرت لمدة يومان على قاعة فندق الرشيد ببغداد، مركزا على مناقشة (٢٠) محورا بكافة الاختصاصات الرياضية

وقد افتتح المؤتمر بعزف السلام الجمهوري وتلاوة ايات من الذكر الحكيم وإلقاء كلمات تبين أهمية الرياضة ودورها في المجتمع من قبل الجهات القائمة على المؤتمر كرئيس الوزراء ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة الأستاذ خالد عبد الواحد كبيان ووزير الرياضة الأستاذ أحمد المبرقع، إضافة إلى تقديم عرض عن الحركة الشبابية من قبل ممثل الشباب ا.د.اكرم نعيم عطوان ،وتقديم عرض عن الحركة الرياضية من قبل ممثل الرياضة ا.د.ماجد شندي.

اذ تمثلت مشاركة العميدة ا.د.فاطمة عبد مالح كعضوة في ادارة محورين اولهما (التمكين المهاري لفرص عمل لائقة )، والثاني حول (ذوي الاحتياجات الخاصة أصحاب الهمم)، كما إدارة جلسة محور (الأندية الرياضية/معوقات عمل الأندية الرياضية وطرق الحل) كعضوة من قبل رئيسة فرع الألعاب الفرقية ا.د.نهاد محمد علوان، بينما إدارة جلسة (اقتصاديات الرياضة ) كعضوة من قبل التدريسية بفرع الألعاب الفردية ا.د.مواهب حميد نعمان، في حين تمثلت مشاركة رئيسة فرع العلوم النظرية ا.م.د.ايمان صبيح في إدارة جلسة محور (التشريعات الرياضية) فضلا عن تقديمها ورقتين بحثية الأولى حول محور (الرياضة النسوية ) والتي تم إدارته كعضوة من قبل التدريسية بفرع الألعاب الفرقية ا.م.د.نعيمة زيدان خلف، والثاني بنفس المحور التي تم ترأس جلسته بعنوان (التشريعات الرياضية)،بينما إدارة جلسة محور (الاتحادات الرياضية بين الواقع والطموح) كعضوة من قبل رئيسة فرع الألعاب الفردية ا.م.د. عبير داخل حاتم.

واختتم المؤتمر بتقديم ثلاثين توصية مقسمة بواقع (١٥) للشباب ومثلها للرياضة بشكل عام ابرزها تنفيذ سياسات واستراتيجيات أكثر تطوراً للنهوض بالقطاع الخاص من خلال ريادة الأعمال الشبابية، وتعزيز مشاركة الشابات في سوق العمل..

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة والدروع على كافة الجهات والأعضاء المساهمين في إنجاح المؤتمر متمنين لجميع ذوي الاختصاص الموفقية والنجاح والسداد في عملهم خدمة لعراقنا الحبيب.

Comments are disabled.