اقامت مقررة فرع الالعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.م.دعاء حسين علي ورشة عمل لطالبات الدراسة الاولية بعنوان (كيفية استخدام الحبال المطاطية ).

اذ بينت الست دعاء مفهوم حبال المقاومة وهي أداة رياضية يطلق عليها بالإنكليزية  (Resistance Bands )تشبه الأحزمة و تصنع من مادة اللاتكس ذات الطبيعة المطاطية، ويوجد منها نوعان هما  الحبال المسطحة، حبال المقاومة بالمقابض، ويمكن أن تستخدم أثناء اللعب بأدوات رياضية أخرى، مؤكدة  أن صغر حجمها و سهولة حملها يجعلانها مثالية للاستخدام في أي مكان.

وصنفت الوانها الى ستة الوان حسب دلالته في التعبير عن الشدة ،فالأصفر هو أخف هذه الحبال شدة ،ثم  يليه الأخضر ،ثم الأحمر ،ثم الأزرق ،ثم الأسود ،واخرهما الحبل البنفسجي و هو أشد حبال المقاومة شدة.

كما اوضحت مميزات حبال المقاومة واهمها مساعدتها على زيادة الكتلة العضلية للجسم،وذلك لصغر حجمها وخفة وزنها، اضافة إلى إمكانية ممارستها في المنزل او في اوقات الراحة في العمل، وذلك لرخص ثمنها، إمكانية دمجها مع الاوزان لتعطي نتائج افضل تندرج بقوة حبال المقاومة، لاعتبارها اقل خطورة من استخدام الاوزان وخاصه للمبتدئين.

وقد نوهت عن افضل تمارين حبال المقاومة ومنها تمرين فلاي، الضغط للاعلى،الضغط على الصدر، بنش برس، الظهر، الاكتاف، لف العضلة ذات الراسين، تركيز الضفيرة، عضلات الترايسبس، تمرين تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس، الجبهة القرفصاء، تبعيد الورك الجانبي، المشي الجانبي، القرفصاء للضغط فوق الراس، تمارين البطن.

Comments are disabled.