رسالة ماجستير تناقش(تاثير منهاج تعليمي وفق اهم عادات العقل في بعض المهارات الاساسية)

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير منهاج تعليمي وفق اهم عادات العقل في بعض المهارات الاساسية بكرة الطاولة ) للطالبة (نور شمسي بدر) بإشراف التدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.د.انتصار عويد علي.

إذ بينت الباحثة أن لعبة كرة الطاولة من الألعاب التي تتضمن الكثير من المهارات المتسلسلة والمتداخلة فيما بينها والتي تتطلب جهود حركية ومهارية ونفسية لاتقانها،لاسيما في مهارتي الضربة الامامية والخلفية وسرعة حركة القدمين من خلال زاوية ارتداد الكرة وانطلاقها .

وأشارت الى الهدف من الدراسة هو اعداد مقياس للعادات العقلية بكرة الطاولة،فضلا عن إعداد منهاج تعليمي وفق لهذه العادات،اضافة الى التعرف على مدى تاثير هذا المنهج في العادات العقلية وخاصة في مهارة كرة الطاولة .

ولقد استنتجت الطالبة نور شمسي من خلال دراستها ان لتمارين المنهج التعليمي تاثير مباشر في تعليم مهارتي الضربة الامامية والخلفية ، مما لهذه التمرينات ايضا اثر ايجابي في تعليم دقة الضربة الامامية والخلفية وسرعة حركة القدمين بكرة الطاولة .

كما أوصت الباحثة بضرورة استخدام التمرينات والتكرارات المناسبة عند تعلم مهارتي الضربة الامامية والخلفية،مؤكدة ايضا على ضرورة الاهتمام في مهارات الاستقبال المتمثلة بالضربتين الأمامية والخلفية.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.