شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد، مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير تدريبات الروندو في تطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات)، للباحثة (شهد علي عبد الحسين)، وتألفت لجنة المناقشة كل من ا.د.سهاد قاسم سعيد رئيسا وا.د.ندى محمد امين مشرفا وا.د.لقاء عبدالله علي عضوا وا.د.حيدر جمعة عصري عضوا خارجيا من جامعة بابل.

وهدفت الدراسة الى اعداد تدريبات بأسلوب الروندو للطالبات بكرة السلة،التعرف على تأثير تدريبات الروندو في تطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات المرحلة الثانية في كليتنا.

واستنتجت الدراسة  ان تدريبات ((Rondo  تأثيراً فاعلاً على المتغيرات البدنية و المهارية في الدروس العملية بكرة السلة، كما ادت التدريبات المذكورة انفا إلى تقليل المدة الزمنية ،و زيادة التكرار، والمسافة وكلاً حسب الاختبارات، واظهرت النتائج ايضا وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للعينة في متغيرات الدراسة  البدنية والمهارية.

وتوصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات اهمها التأكيد على مدرسي كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة باستعمال تدريبات الروندو في الدروس العملية لكرة السلة بعد أن ثبتت فاعليتها، استعمال التدريبات بأسلوب ال( Rondo ) و ذلك لتأثيرها الإيجابي في تطوير بعض القدرات البدنية و المهارات الهجومية للمعنين في كرة السلة، ضرورة التنويع في استعمال الأساليب التدريبية ،وكذلك دمج التدريبات البدنية مع المهارية في آن واحد للحصول على فاعلية أفضل.

وتسهم هذه المناقشة في تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة، وهو الهدف الرابع المتعلق بتوفير التعليم الجيد.

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد، مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير تدريبات الروندو في تطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات)، للباحثة (شهد علي عبد الحسين)، وتألفت لجنة المناقشة كل من ا.د.سهاد قاسم سعيد رئيسا وا.د.ندى محمد امين مشرفا وا.د.لقاء عبدالله علي عضوا وا.د.حيدر جمعة عصري عضوا خارجيا من جامعة بابل.

وهدفت الدراسة الى اعداد تدريبات بأسلوب الروندو للطالبات بكرة السلة،التعرف على تأثير تدريبات الروندو في تطوير بعض القدرات البدنية والمهارات الهجومية بكرة السلة للطالبات المرحلة الثانية في كليتنا.

واستنتجت الدراسة  ان تدريبات ((Rondo  تأثيراً فاعلاً على المتغيرات البدنية و المهارية في الدروس العملية بكرة السلة، كما ادت التدريبات المذكورة انفا إلى تقليل المدة الزمنية ،و زيادة التكرار، والمسافة وكلاً حسب الاختبارات، واظهرت النتائج ايضا وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للعينة في متغيرات الدراسة  البدنية والمهارية.

وتوصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات اهمها التأكيد على مدرسي كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة باستعمال تدريبات الروندو في الدروس العملية لكرة السلة بعد أن ثبتت فاعليتها، استعمال التدريبات بأسلوب ال( Rondo ) و ذلك لتأثيرها الإيجابي في تطوير بعض القدرات البدنية و المهارات الهجومية للمعنين في كرة السلة، ضرورة التنويع في استعمال الأساليب التدريبية ،وكذلك دمج التدريبات البدنية مع المهارية في آن واحد للحصول على فاعلية أفضل.

وتسهم هذه المناقشة في تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة، وهو الهدف الرابع المتعلق بتوفير التعليم الجيد.

Comments are disabled.