ترأست عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد الموسوي عضوية مناقشة الحلقة النقاشية سمنار الموسومة بعنوان (اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة الطائرة ) لطالبة الماجستير (منال محسن حمود) وبأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.م. د. هدى عبد السميع ، وقد تألفت لجنة الحلقة النقاشية من قبل أ.د. سعاد سبتي عبود وأ.د. انتصار كاظم عبد الرضا.

اذ اوضحت الطالبة منال محسن مفهوم الدعائم التعليمية وهي خطوات ممزوجة بأدوات تدعم المتعلم في الانتقال من المستوى الراهن الى مستوى متطور ثقافيا ومعرفيا ومهاريا حيث تساعد الطلاب على سد الفجوة بين ما يعرف وما يسعى الى معرفته .

كما نوهت الى استخدام النظرية البنائية كونها من ابرز النظريات البارزة للتعلم والتي تمثل مفهوم الدعائم (السنادات) التعليمية والتي تعد استراتيجية تدريس يستخدمها المعلم ليقدم من خلالها مجموعة من الانشطة والبرامج التي تزيد من مستوى الفهم لدى الطالب بالقدر الذي يسمح له بمواصلة اداء الانشطة ذاتيا، واضافت ان استراتيجيات التدريس تهتم بتنمية مهارات الاداء والتعلم كونها الوسيلة الاكثر لتعزيز المعلومات وتثبيتها للمتعلمين من عملية الحفظ والتلقين المجرد.

وفي ختام الحلقة أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها. 

 

Comments are disabled.