قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات يقيم حلقة نقاشية سمنار لطالبة الماجستير (شهد جمعة)

 

اقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية سمنار بعنوان (تأثير استخدام التقنية التفاعلية (بروجكشن)على تنمية بعض القدرات التوافقية والبايوميكانيكية لتعلم المهارات الاساسية لكرة اليد للمرحلة الابتدائية للصف الخامس) لطالبة الماجستير (شهد جمعة) وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م. د. زينة عبد السلام، اذ تألفت لجنة الحلقة النقاشية من قبل معاونة العميد للشؤون العلمية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا وأ.د. مواهب حميد نعمان وأ.د. اسراء فواد صالح.

حيث بينت الطالبة شهد جمعة التقنية التفاعلية البروجكش بانها الواقع المعزز الافتراضي فضلا عن اعتباره عبارة عن بيئة متكاملة تجمع وتدار بواسطة برنامج حاسوب يمكن ان يعطي للمستخدم شعورا باللمس والقدرة على التقاط الاشياء الافتراضية وتحركيها والتحكم بها ، مشيرة الى قدرة تكنولوجيا الواقع الافتراضي على مزج الواقع بالخيال ، اضافة الى قدرته على انشاء محيط مشابه للواقع الذي نعيشه قادر على اظهار الاشياء الثابتة والمتحركة وكأنها في عالمنا الحقيقي من حيث لمسها وحركتها والاحساس بها .

كما اوضحت اهم المهارات الأساسية المستخدمة ضمن المنهج التعليمي والمفردات الدراسية لطلبة الصف الخامس للمرحلة الابتدائية وهي (المناولة ، الاستلام ، التهديف)

وفي ختام الحلقة أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.