قسم الدراسات العليا يعقد حلقة نقاشية سمنار بعنوان (ادارة الموهبة الرياضية )

عقد قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية سمنار بعنوان (ادارة الموهبة الرياضية) لطالبة الماجستير (هبة عباس علي ) وبأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.م. د. وردة علي عباس ،وقد تألفت لجنة الحلقة النقاشية من قبل معاونة العميد للشؤون العلمية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا وأ.د. منال عبود العنبكيوأ.د. وداد مجيد كاظم وأ.د. نجلاء عباس نصيف وأ.د. لمى سمير حمودي .

اذ بينت الطالبة هبة عباس الموهبة بانها سلعة هامة لتحقيق التميز حيث يكثر عليها الطلب التي يجعل من ادارة المواهب العمل على حسن اختيار الموظفين واكتشاف مواهبهم وتنميتها عاملا مهما في بعض الاحيان، كما اوضحت المراحل التي تمر بها عملية ادارة المواهب وهي المدخلات،العمليات،المخرجات، مؤكدة قدرة المؤسسة الرياضية على ادارة المواهب الرياضية من حيث الاطار التنظيمي وبناء القدرات البشرية ،الاطار التنظيمي وصناعة المناخ المناسب لإدارة المواهب،منوهة ايضا عن دورة حياة ادارة المواهب في المؤسسات الرياضية من حيث التخطيط ،ادارة الكفاءة ،الاستقطابات، تكوين نظم المعرفة والتعلم، ادارة الاداء ، التعاقب الوظيفي.

وفي ختام الحلقة أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها .