• اسباب تدني درس التربية الرياضية .
• الاهتمام بعملية التخطيط للدرس .
• الاهتمام بالطلبة بأعتبارهم المحور الرئيسي للعملية التعليمية .
• رعاية ادراج الدرس في الصباح او نهاية الدوام بدون تخطيط .
• تكليف المدرس بمهام ادارية .
• قلة الاجهزة و الادوات .
• عدم وجود غرفة لمدرس التربية الرياضية .
• قلة الوعي و الثقافة الرياضية لأغلب ادوات المدارس بأهمية درس التربية الرياضية بكونه درس ترويحي و صحي .
و في ختام الورشة أوصى بما يلي :-
• أعادة النظر بمناهج التربية الرياضية للمراحل كافة و اجراء التغييرات بالتعاون مع ذوي الاختصاص .
• اعداد استمارة خاصة لتقويم المنهج .
• جعل تقسيم الطلبة في درس التربية الرياضية عن طريق الاختبارات العملية و النظرية و تثبيت الامتحان ضمن جدول امتحانات المدرسة .
• وضع ضوابط علمية دقيقة لاختبار المشرفين و الاختصاص من أجل الحفاظ على قيمة و قوة الدرس .
• التعاون و التنسيق مع التلفزيون التربوي و الاستفادة قدر الامكان من ذلك .
• عقد الاجتماعات الفصلية بين ادارات المدارس و المديرية العامة للتربية الرياضية من أجل توطيد العلاقة بين الاطراف كافة .