اقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ، ،ورشة علمية بعنوان ( التعليم الالكتروني والتعليم المدمج) ، القتها نخبة من تدريسيات الكلية .
هدفت الورشة الى التعريف بمفهوم التعليم الالكتروني وانواعه ومزايا ومعوقات التعليم الالكتروني ومتطلبات نجاحه ومراحل انتاج المواد الالكترونية ومستقبل التعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي .
اذ عرفن التعليم الالكتروني بانه أسلوب من أساليب التعلم عن بعد باستخدام أنظمة الكترونية خاصة وتقنيات الاتصال والتكنلوجيا الحديثة كالحاسوب وشبكاته والوسائط المتعددة وبوابات الانترنت لايصال المعلومات للمتعلمين بالصوت والصورة وباسرع وقت ومن أي مكان وبكلفة اقل وجودة عالية .
كما اوضحن أنواع التعليم الالكتروني ومنها : التعليم الالكتروني المتزامن كغرف المحادثة والمؤتمرات عبر الفيديو ،التعليم الالكتروني غير المتزامن عن طريق تلقي المعلومات عبر البريد الالكتروني ونقل الملفات والاقراص المدمجة ،كما تطرقن لمزايا التعليم الالكتروني في تجاوز قيود الزمان والمكان وتوفير الجهد والوقت والمال ،وتوفير التعليم لفئة لم يكن متاحا لها الحصول عليه ،وتقليل الأعباء الإدارية ،وفيما يخص المعوقات ذكرن منها : صعوبة تغير فكرة التحول من أسلوب التعليم التقليدي الى الكتروني ، ضعف البنية التحتية ، التكلفة في تصميم وإنتاج البرامج التعليمية ، نوهن الى ان التعليم الالكتروني اصبح مساعدا للتعليم التقليدي في التدريس .
وفي ختام الورشة قدمن مجموعة من التوصيات منها :البدء في تطبيق التعليم الالكتروني بشكل تجريبي بتطوير عدد من المقررات الكترونيا كنموذج ، عقد ورش عمل في المؤسسات التعليمية للطلبة والمدرسين لتوضيح التعليم الالكتروني واهميته ، توفير البنى التحتية من كوادر بشرية مدربة وخطوط الاتصال السريع وأجهزة تخزين ذات سرعة عالية ،ادخال تطور تكنولوجيا المعلومات في العملية التدريسية .
تحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة متمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد .