اقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (التطبيقات العلمية للقياسات الفسيولوجية في علم النفس الرياضي)، تم تقديمها من قبل التدريسية بفرع الالعاب الفردية م.د.لقاء عبد الزهرة.

وهدفت الندوة إلى الإسهام في حصر موضوع علم النفس الفسيولوجي في علوم التربية البدنية ،وتوضيحها بمعزل عن تأثيرات التدريب الرياضي وفسيولوجيا الجسم ،لتمكين الباحثين من التفريق بين أهمية علم النفس الفسيولوجي وتأثيراته وبين فسيولوجيا التدريب ،تقديم ايجاز يتجنب الاسراف بعلمي التشريح والفسيولوجيا للجهازين العصبي والهرموني وانواع الهرمونات والتنظيم الكيميائي لها، تقديم إيضاح بأن المجال التطبيقي للقياس في علم النفس الفسيولوجي يكون باستثمار الحداثة والتكنولوجيا  والبحث في مختلف الحالات في علم النفس الرياضي والتعلم الحركي وطرائق تدريس التربية الرياضية واختباراتها، المساعدة في المام الباحثين بأنواع وخصوصية التطبيقات العملية للقياس الفسيولوجي في علم النفس في مختلف علوم الرياضة..

واختتمت الندوة بمجموعة من التوصيات ضرورة دعم التطبيقات العملية للقياس الفسيولوجي في علم النفس الرياضي التي تعني بدراسة الجهازين العصبي والهرموني في البيئة الرياضية التدريبية والتنافسية ،تقديم الدعم للمدربين والأكاديميين بمجالات علم النفس الفسيولوجي وتطبيقاتها المتشعبة في علم الفيزياء والكيمياء اللذان يوضحان الجسم بعلم الفسيولوجيا، ضرورة الاهتمام بالتطبيقات العملية للقياس الفسيولوجي في علم النفس الرياضي وتوسيع نطاق بحثه في مختلف علوم التربية البدنية ،الحاجة إلى المزيد من الجهود لما بها منفعة في التدريبات وفترة المنافسات لحصر التطورات والتأثيرات بالتدريب الرياضي والسيطرة على العوامل الأخرى التي تؤدي إلى التراجع في مستوى اللاعبين.

وتحقق هذه الندوة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

اقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (التطبيقات العلمية للقياسات الفسيولوجية في علم النفس الرياضي)، تم تقديمها من قبل التدريسية بفرع الالعاب الفردية م.د.لقاء عبد الزهرة.

وهدفت الندوة إلى الإسهام في حصر موضوع علم النفس الفسيولوجي في علوم التربية البدنية ،وتوضيحها بمعزل عن تأثيرات التدريب الرياضي وفسيولوجيا الجسم ،لتمكين الباحثين من التفريق بين أهمية علم النفس الفسيولوجي وتأثيراته وبين فسيولوجيا التدريب ،تقديم ايجاز يتجنب الاسراف بعلمي التشريح والفسيولوجيا للجهازين العصبي والهرموني وانواع الهرمونات والتنظيم الكيميائي لها، تقديم إيضاح بأن المجال التطبيقي للقياس في علم النفس الفسيولوجي يكون باستثمار الحداثة والتكنولوجيا  والبحث في مختلف الحالات في علم النفس الرياضي والتعلم الحركي وطرائق تدريس التربية الرياضية واختباراتها، المساعدة في المام الباحثين بأنواع وخصوصية التطبيقات العملية للقياس الفسيولوجي في علم النفس في مختلف علوم الرياضة..

واختتمت الندوة بمجموعة من التوصيات ضرورة دعم التطبيقات العملية للقياس الفسيولوجي في علم النفس الرياضي التي تعني بدراسة الجهازين العصبي والهرموني في البيئة الرياضية التدريبية والتنافسية ،تقديم الدعم للمدربين والأكاديميين بمجالات علم النفس الفسيولوجي وتطبيقاتها المتشعبة في علم الفيزياء والكيمياء اللذان يوضحان الجسم بعلم الفسيولوجيا، ضرورة الاهتمام بالتطبيقات العملية للقياس الفسيولوجي في علم النفس الرياضي وتوسيع نطاق بحثه في مختلف علوم التربية البدنية ،الحاجة إلى المزيد من الجهود لما بها منفعة في التدريبات وفترة المنافسات لحصر التطورات والتأثيرات بالتدريب الرياضي والسيطرة على العوامل الأخرى التي تؤدي إلى التراجع في مستوى اللاعبين.

وتحقق هذه الندوة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.