اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان (ابتكار الاجهزة الحديثة وهندستها) وحاضرت فيها التدريسية بفرع الالعاب الفردية م.م. غفران بشير حمزة .

 وهدفت الدورة الى معرفة كيفية تطبيق مبادئ الهندسة والتكنولوجيا في ابتكار الأجهزة الرياضية الحديثة،من أجل تعزيز التدريب الرياضي، تقليل الإصابات، وتحقيق أداء أعلى، منوهة عن اهم  الاجهزة الحديثة المستخدمة في  المجال الرياضي كأجهزة الاستشعار الذكية ،مثل أجهزة تتبع الحركة أو قياس نبضات القلب المرتبطة بتطبيقات الهاتف، الأحذية الرياضية المبتكرة المزودة بمستشعرات تقيّم أداء العداء أو تحسب الضغط على القدم، التدريب بالواقع الافتراضي (VR) كاستخدام محاكاة افتراضية لتدريب الرياضيين على تحسين أدائهم في بيئات مختلفة، روبوتات التدريب التي تساعد في تدريب اللاعبين على تقنيات محددة، مثل تمرير الكرة أو التحرك في الميدان، اضافة الى استخدامات الذكاء الاصطناعي والبيانات في تحليل الاداء.

واختتمت الدورة بتقديم مجموعة من التوصيات اهمها تعزيز التعاون بين المهندسين والمختصين الرياضيين لتطوير تقنيات دقيقة ومفيدة مما يحقق التكامل بين التكنولوجيا والهندسة الرياضية، ضرورة استثمارها في البحث العلمي لتطوير تقنيات جديدة تساعد في تحقيق نتائج رياضية أفضل، تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة في دراسة وتحليل حركات الرياضيين وأدائهم، الاهتمام بتصميم أجهزة مخصصة لكل رياضي بناءً على احتياجاته، مثل أجهزة تقيس الضغط والإجهاد.

وتحقق هذه الدورة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان (ابتكار الاجهزة الحديثة وهندستها) وحاضرت فيها التدريسية بفرع الالعاب الفردية م.م. غفران بشير حمزة .

 وهدفت الدورة الى معرفة كيفية تطبيق مبادئ الهندسة والتكنولوجيا في ابتكار الأجهزة الرياضية الحديثة،من أجل تعزيز التدريب الرياضي، تقليل الإصابات، وتحقيق أداء أعلى، منوهة عن اهم  الاجهزة الحديثة المستخدمة في  المجال الرياضي كأجهزة الاستشعار الذكية ،مثل أجهزة تتبع الحركة أو قياس نبضات القلب المرتبطة بتطبيقات الهاتف، الأحذية الرياضية المبتكرة المزودة بمستشعرات تقيّم أداء العداء أو تحسب الضغط على القدم، التدريب بالواقع الافتراضي (VR) كاستخدام محاكاة افتراضية لتدريب الرياضيين على تحسين أدائهم في بيئات مختلفة، روبوتات التدريب التي تساعد في تدريب اللاعبين على تقنيات محددة، مثل تمرير الكرة أو التحرك في الميدان، اضافة الى استخدامات الذكاء الاصطناعي والبيانات في تحليل الاداء.

واختتمت الدورة بتقديم مجموعة من التوصيات اهمها تعزيز التعاون بين المهندسين والمختصين الرياضيين لتطوير تقنيات دقيقة ومفيدة مما يحقق التكامل بين التكنولوجيا والهندسة الرياضية، ضرورة استثمارها في البحث العلمي لتطوير تقنيات جديدة تساعد في تحقيق نتائج رياضية أفضل، تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة في دراسة وتحليل حركات الرياضيين وأدائهم، الاهتمام بتصميم أجهزة مخصصة لكل رياضي بناءً على احتياجاته، مثل أجهزة تقيس الضغط والإجهاد.

وتحقق هذه الدورة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.