ناقشت التدريسية بفرع الالعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الاستاذ ا.د.اقبال عبد الحسين العيساوي بحثها الموسوم

(The EFFECT OF USING GAMES IN DEVELOPING SOME CONCEPTS OF TRAFFIC SAFETY FOR FIFTH GRADE PRIMARY STUDENTS) والمنشور في مجلة الايبيرية الأمريكية للتمرين وعلم النفس الرياضي المجلد (٤)العدد (١٧) سنة ٢٠٢٢.

وبينت د.العيساوي الغرض من البحث هو  إعداد ألعاب صغيرة لطلاب الصف الخامس، والتعرف على أثر هذه الألعاب الصغيرة في تنمية بعض مفاهيم السلامة المرورية لدى عينة البحث المذكورة اعلاه، مستخدمه المنهج التجريبي، على عينة بلغ اعدادها (60 طالبا ًوطالبة)، تم توزيعهم بالتساوي على مجموعتين بالطريقة العشوائية البسيطة (المجموعة التجريبية والضابطة)، مستنتجة وجود أثر للألعاب الصغيرة في تنمية بعض مفاهيم السلامة المرورية لدى طلاب الصف الخامس، موصية باعتماد الألعاب الصغيرة كوسيلة شعبية لدى الطلاب لتعلم المفاهيم العلمية بما فيها مفاهيم السلامة المرورية، ولإثارة اهتمام الطلاب واتجاهاتهم نحو ممارسة السلوكيات الإيجابية لتحقيق مفهوم السلامة المرورية.

ويحقق هذا البحث أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

ناقشت التدريسية بفرع الالعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الاستاذ ا.د.اقبال عبد الحسين العيساوي بحثها الموسوم

(The EFFECT OF USING GAMES IN DEVELOPING SOME CONCEPTS OF TRAFFIC SAFETY FOR FIFTH GRADE PRIMARY STUDENTS) والمنشور في مجلة الايبيرية الأمريكية للتمرين وعلم النفس الرياضي المجلد (٤)العدد (١٧) سنة ٢٠٢٢.

وبينت د.العيساوي الغرض من البحث هو  إعداد ألعاب صغيرة لطلاب الصف الخامس، والتعرف على أثر هذه الألعاب الصغيرة في تنمية بعض مفاهيم السلامة المرورية لدى عينة البحث المذكورة اعلاه، مستخدمه المنهج التجريبي، على عينة بلغ اعدادها (60 طالبا ًوطالبة)، تم توزيعهم بالتساوي على مجموعتين بالطريقة العشوائية البسيطة (المجموعة التجريبية والضابطة)، مستنتجة وجود أثر للألعاب الصغيرة في تنمية بعض مفاهيم السلامة المرورية لدى طلاب الصف الخامس، موصية باعتماد الألعاب الصغيرة كوسيلة شعبية لدى الطلاب لتعلم المفاهيم العلمية بما فيها مفاهيم السلامة المرورية، ولإثارة اهتمام الطلاب واتجاهاتهم نحو ممارسة السلوكيات الإيجابية لتحقيق مفهوم السلامة المرورية.

ويحقق هذا البحث أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.