اقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.نجلاء عباس الزهيري ورشة علمية بعنوان ((سبل النهوض بواقع الرسائل والاطاريح لطلبة الدراسات العليا في تخصص طرائق التدريس (المشكلات والحلول).

اذ بينت د.الزهيري أهمية اختيار الموضوع لدى طلبة الدراسات العليا ومعرفتهم بالطرق العلمية المتبعة والمنهجية الصحيحة عند الكتابة، منوهة عن وجود تقرب بين اختصاص التعلم الحركي وطرائق التدريس.

واوضحت كيفية تحديد المشكلة بعد الشروع بالموضوع وخاصة ان المنهج المستخدم في كتابه البحوث باختصاص الطرائق هو المنهج التجريبي لانه يبحث عن تجارب المتعلمين لقياس نسبة الاثر في ذاكرة المتعلم ونسبة انعكاسها على نواتج التعلم، مضيفة إمكانية اللجوء إلى المنهج الوصفي في المجالات التي تبحث في الإدارات الصفية وكفايات التدريس وغيرها.

واختتمت الورشة بالتأكيد على تحديد المشكلة بشكل دقيق وصحيح وموضوعي يتلائم مع ما موجود في البيئة التعليمية وما يمتلكه افراد العينة من مواصفات وقدرات ومتغيرات قابلة للتطبيق البدني والعملي.

وتحقق هذه الورشة اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

 

اقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.نجلاء عباس الزهيري ورشة علمية بعنوان ((سبل النهوض بواقع الرسائل والاطاريح لطلبة الدراسات العليا في تخصص طرائق التدريس (المشكلات والحلول).

اذ بينت د.الزهيري أهمية اختيار الموضوع لدى طلبة الدراسات العليا ومعرفتهم بالطرق العلمية المتبعة والمنهجية الصحيحة عند الكتابة، منوهة عن وجود تقرب بين اختصاص التعلم الحركي وطرائق التدريس.

واوضحت كيفية تحديد المشكلة بعد الشروع بالموضوع وخاصة ان المنهج المستخدم في كتابه البحوث باختصاص الطرائق هو المنهج التجريبي لانه يبحث عن تجارب المتعلمين لقياس نسبة الاثر في ذاكرة المتعلم ونسبة انعكاسها على نواتج التعلم، مضيفة إمكانية اللجوء إلى المنهج الوصفي في المجالات التي تبحث في الإدارات الصفية وكفايات التدريس وغيرها.

واختتمت الورشة بالتأكيد على تحديد المشكلة بشكل دقيق وصحيح وموضوعي يتلائم مع ما موجود في البيئة التعليمية وما يمتلكه افراد العينة من مواصفات وقدرات ومتغيرات قابلة للتطبيق البدني والعملي.

وتحقق هذه الورشة اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

 

Comments are disabled.