استنادا لتوجيهات الجامعة لمناقشة البحوث المنشورة ، ناقشت معاونة العميد للشؤون الادارية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.اسيل جليل كاطع  البحث الموسوم (أثر استراتيجية التخيل الموجه في تعلم أداء بعض مهارات الكرة الطائرة لدى طالبات الخامس الإعدادي) المنشور في مجلة (Modern Sport)، سنة 2023، وان الغرض من اعتماد هذه الالية اسبوعيا لبيان لطالبات الدراسات العليا كيفية استخدام المنهجية والقوالب البحثية لكل مجلة ضمن التصنيفات العالمية.

اذ اوضحت د. أسيل مفهوم التخيل بان يكون ملازم لكل مراحل الحياة ويتميز بتكوين افكار في الدماغ يتم عرضها ويجد الحلول لها واشباع الحاجات عن مواجهة المواقف ، مبينة اهميته بالاعتماد على الاستراتيجية المذكورة اعلاه في تعلم مهارات كرة الطائرة، اعداد وحدات تعليمية بالاستراتيجية ، والتعرف على تأثيرها في تعلم مهارات الطائرة، معتمدة المنهج التجريبي وعينة تتكون من (26) طالبة عشوائية بنسبة (25%) من اعدادية العقيلة، معتمدين (4) وحدات تعليمية لكل مهارة، مستنتجة مدى مساعدة تطبيق استراتيجية التخيل في تحسين مستوى اداء مهارات الضرب الساحق والدفاع عن الملعب والاعداد الامامي من فوق الراس لدى طالبات الخامس الاعدادي، موصية بضرورة الاهتمام بتطوير امكانات مدرسات التربية الرياضية ومعارفهن باستراتيجية التخيل الموجه لتطبيقها على طالبات المراحل المختلفة بأسلوب يعتمد التخطيط العلمي على وفق اسس ومبادئ التعلم الحركي.

وتحقق الية البحوث المنشور احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

استنادا لتوجيهات الجامعة لمناقشة البحوث المنشورة ، ناقشت معاونة العميد للشؤون الادارية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.اسيل جليل كاطع  البحث الموسوم (أثر استراتيجية التخيل الموجه في تعلم أداء بعض مهارات الكرة الطائرة لدى طالبات الخامس الإعدادي) المنشور في مجلة (Modern Sport)، سنة 2023، وان الغرض من اعتماد هذه الالية اسبوعيا لبيان لطالبات الدراسات العليا كيفية استخدام المنهجية والقوالب البحثية لكل مجلة ضمن التصنيفات العالمية.

اذ اوضحت د. أسيل مفهوم التخيل بان يكون ملازم لكل مراحل الحياة ويتميز بتكوين افكار في الدماغ يتم عرضها ويجد الحلول لها واشباع الحاجات عن مواجهة المواقف ، مبينة اهميته بالاعتماد على الاستراتيجية المذكورة اعلاه في تعلم مهارات كرة الطائرة، اعداد وحدات تعليمية بالاستراتيجية ، والتعرف على تأثيرها في تعلم مهارات الطائرة، معتمدة المنهج التجريبي وعينة تتكون من (26) طالبة عشوائية بنسبة (25%) من اعدادية العقيلة، معتمدين (4) وحدات تعليمية لكل مهارة، مستنتجة مدى مساعدة تطبيق استراتيجية التخيل في تحسين مستوى اداء مهارات الضرب الساحق والدفاع عن الملعب والاعداد الامامي من فوق الراس لدى طالبات الخامس الاعدادي، موصية بضرورة الاهتمام بتطوير امكانات مدرسات التربية الرياضية ومعارفهن باستراتيجية التخيل الموجه لتطبيقها على طالبات المراحل المختلفة بأسلوب يعتمد التخطيط العلمي على وفق اسس ومبادئ التعلم الحركي.

وتحقق الية البحوث المنشور احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.