شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد متمثلة بعميدتها ا.د.فاطمة عبد مالح ومعاوني العميد للشؤون العلمية ا.د.سهاد حسيب والادارية ا.د.اسيل جليل  وتدريسيه من فرع الالعاب الفرديه. ا م د إشراق غالب عودة  ومحموعه من طالبات الدراسه الاوليه بالمعرض الثاني للنتاجات العلمية،الذي نظمته جامعة بغداد،تحت شعار (صنع في جامعة بغداد)،برعاية رئيس الجامعة ا.د.منير حميد السعدي، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.نعيم العبودي وعدد من الشخصيات العلمية والأكاديمية ،فضلا عن مشاركة كافة تشكيلات الجامعة.

وقد تمثلت مشاركة كليتنا بعرض كافة براءات الاختراع والمؤلفات العلمية والأعمال اليدوية وافتتح المعرض د.العبودي متفقدا اروقته التي تضم كافة النتاجات العلمية من مختلف المجالات المتنوعة ما بين الصناعة والطب والصحة والزراعة والهندسة والصيدلة والعلوم والتقنيات والمعلومات والطاقة وغيرها من براءات الاختراع والمؤلفات العلمية .

وقد أعرب د.العبودي عن تقديره لكافة منتسبي الجامعة وكلياتها واقسامها العلمية التي تغذي هذه النتاجات الاكاديمية بالجانب التطبيقي وتعمل على تطويره لمواكبة الأساليب المسؤولة عن تحسين الجودة واستغلال الموارد المتاحة وتوظيفها ضمن مشاريع تستمد مضمونها من المعرفة العلمية والأكاديمية المتخصصة.

و يذكر ان المنتجات العلمية وبراءات الاختراع التي عرضتها الجامعة تعد قابلة للتطبيق العملي، ويمكن أن تخدم المنتج المحلي الوطني،عن طريق توظيفها في سوق العمل بدعم مؤسسات الدولة وشركات القطاع العام والخاص، فضلا عن المستثمرين المحليين والأجانب.

Comments are disabled.