اقامت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الاستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح بمشاركة مجموعة من تدريسيات اللجنة العلمية لعلم التدريب الرياضي كل من ا.د.اسراء فؤاد وا.د. سهاد قاسم وا.د.لقاء عبدالله وا.م.د.ندى محمد امين وا.م.د.انتظار جمعة وا.م.د.ليزا رستم وا.م.د.زينب قحطان دورة تدريبية لطالبات الدراسات العليا والاولية بعنوان (تطبيقات حديثة في علم التدريب الرياضي ).

وقد ركز أعضاء اللجنة على مناقشة عدة محاور حديثة تخص علم التدريب اهمها كيفية إتمام التمارين الرياضية بنجاح وأمان وذلك من خلال اتباع بعض الإجراءات الوقائية التالية الاحماء المناسب، الملابس المناسبة ، تقدير الرياح، منع عضة البرد، الوقاية من نقص درجة الحرارة بعد التمرين،مؤكدين على ضرورة شرب الكثير من السوائل كي يبقي الجسم رطبا ،حيث تعمل درجة الحرارة العالية إلى خفض شهية الطعام ، وفي نفس الوقت التأكيد على عدم خفض الوزن ، تجنب التدريب أثناء درجات حرارة عالية، عدم الإفراط في استخدام الثلج.

كما اشرن إلى اهم الاصابات الحرارية الشائعة أثناء المجهود البدني : التشنج الحراري، الإغماء الحراري، الاعياء الحراري.

واختتمت الدورة بتقديم مجموعة من التوصيات اهمها تقليل فترة التدريب أثناء الأجواء الحارة، الإكثار من فترة الراحة ، التدريب بشكل متدرج، شرب كميات كافية من السوائل، التكيف لاداء في الأجواء الحارة، التدريب والتنظيم الحراري للجسم.

Comments are disabled.