نظمت عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الأستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح محاضرة نوعية  على طالبات الدراسة الأولية بعنوان (الهوية الثقافية للشباب)بالتعاون مع وفد من ديوان الوقف الشيعي/ الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة بالاتفاق مع رئاسة جامعة بغداد وتزامنا مع المهرجان السنوي بمناسبة استشهاد الصديقة الطاهرة مولاتنا فاطمة الزهراء عليها السلام ، لتكون المحاضرة الأولى في كلية التربية للبنات والثاني في كليتنا وقد تضمن الوفد كل من الأستاذ منتظر ضياء حسن الصافي والأستاذ فراس عبد الرزاق الشمري والأستاذ مصطفى فلاح محمد والأستاذ سعد سهيل مهدي  .

ولقد تم القاء محاور المحاضرة من قبل المحاضر فراس الشمري مبينا عناصر الهوية الثقافية المتمثلة بالمعتقدات واللغة والعادات والتقاليد، مشيرا الى مظاهر الهوية المتمثلة بالملابس واللهجات والاطعمة والعادات الاجتماعية، مؤكدا ان أي تغيير بهذه العناصر سوف يؤدي الى طمس الهوية الثقافية.

وفي ختام المحاضرة منحت د. فاطمة دروع الكلية وكتب شكر وتقدير لوفد العتبة العباسية تثمينا لجهودهم المبذولة في إقامة هكذا محاضرات توعوية تصب في خدمة الطلبة، متمنية لهم الموفقية والسداد خدمة للمسيرة العلمية في العراق.

Comments are disabled.