استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برئاسة عميدتها ا.د.فاطمة عبد مالح ومعاونة العميد للشؤون الإدارية ا.د.اسيل جليل فريق من جمعية الهلال الأحمر العراقي ضم كل من علي عامر وصهيب حكمة ومحمد ثائر وحسين هادي لإقامة حملة توعوية لطالبات الدراسة الأولية بعنوان(لا للمخدرات).

 اذ بين أعضاء الفريق مفهوم المخدرات بأنها مادة طبيعية او صناعية تؤثر على الجسد وخاصة الجهاز العصبي وتسبب اختلال بالوعي نتيجة التخدير بحيث تؤثر على سلوكه وأفعاله بسبب التعود والادمان،ومن أنواعها المخدرات الطبيعية والصناعية.

كما اوضحوا اهم اسباب الإدمان على المخدرات ومنها النفسية والاجتماعية والجسمانية.

ولقد قدم أعضاء الفريق مجموعة من التوصيات للوقاية من المخدرات ومنها توعيه وتعليم الأبناء عن المخاطر الناجمة عن استعمال المخدرات،زيادة الوعي المجتمعي ونبذ السلوكيات غير المرغوبة والمنحرفة،وضع ضوابط لحرية الأبناء والمتابعة المستمرة وعدم السماح لتخطي هذه الضوابط، زيادة الثقة بالنفس وتقديم الدعم للأبناء والتواصل المستمر معهم من أجل بناء شخصية قوية لا تتأثر بالعوامل الخارجية السيئة، ادماجهم في الأنشطة الرياضية والثقافية والمجتمعية والتطوعية ومتابعة الأصدقاء المحيطين بهم.

وفي ختام الحملة منحت معاونة العميد للشؤون الإدارية ا.د.اسيل جليل كتب شكر وتقدير لاعضاء فريق جمعية الهلال الأحمر العراقي تقديرا واعتزازا لجهودهم المبذولة في إقامة هكذا حملة توعوية هادفة تصب في خدمة المجتمع.

Comments are disabled.