اقامت مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.م.د.نور حاتم حداد ورشة عمل لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (السيرة الذاتية ومقابلة العمل).

وقالت د.نور ان السيرة الذاتية هي عبارة عن ملخص لمراحل حياتية مر بها الشخص اكاديميا ومهنيا،كما انها وسيلة للدعاية عن النفس يتم فيها استعراض الخبرات والمهارات بشكل علمي وجذاب لصاحب العمل،اي يمكن اعتبارها بوابة للوصول للوظيفة،لذلك لابد من كتابتها بشكل ملائم يساعد على الانتقال إلى الخطوة الثانية  المقابلة الشخصية مع صاحب العمل.

اذ قسمت السيرة الذاتية إلى أنواع منها السيرة الذاتية البسيطة وتكتب في عالم الأعمال ب(Resume)، والسيرة الذاتية التي تعرف (C.V ).

كما بينت د.نور اهم المهارات الأساسية لطريقة عمل سيرة ذاتية ومنها التنسيق الجيد،طول السيرة الذاتية،الأخطاء الإملائية، بيانات الاتصال،تهيئة السيرة الذاتية، المؤهلات،الخبرات الوظيفية.

ومن جانب اخر فقد اوضحت مسؤولة وحدة التأهيل مفهوم مقابله العمل وهو اللقاء الذي يتم بين مسؤول اواكثر في المؤسسة من جهة وبين المرشح المتقدم لشغل الوظيفة من جهة اخرى ،لغرض تقييم مدى صلاحية المرشح لشغل الوظيفة،ومن أنواعها المقابلة وجها لوجه، المقابلة الجماعية،المقابلة الهاتفية،لجنة فحص المتقدمين.

كما وجهت باتباع اهم النصائح الخاصة بمقابلة العمل، ومنها الالتزام بالهدوء والثقة   من النفس،الحماس،الاحترافية،التفاوض على الراتب.

Comments are disabled.